استعرض النائب الدكتور عبد الله أبو معروف (القائمة المشتركة) في مقابلة مع " بكرا " عددا من التوصيات التي شارك في رفعها الى الحكومة، من خلال عضويته في اللجنة البرلمانية الخاصة بشؤون الصحة والعمل والرفاه الاجتماعي , وخص بالذكر إقرار نظام الفحص المبكر لسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم ورفع سن استحقاق الأولاد للعلاج المجاني للأسنان .

وفي هذا السياق امتدح النائب أبو معروف تعاون رئيس اللجنة , النائب ايلي ألالوف ( من كتلة " كولانو " - " كلنا " برئاسة وزير المالية كحلون ) مع أعضائها في القضايا المتعلقة بمكافحة الفقر واحتياجات الجهاز الصحي .

وعلل النائب الدكتور عبدالله أبو معروف , تخلف الجهاز الصحي في إسرائيل ( من جهة الخدمات والأداء ) مقارنة بالدول المتطورة – بشح الميزانيات الحكومية , مشيرا الى ان المستوى المهني والعلمي للطب في إسرائيل متقدم على المستوى العالمي " لكن الأبحاث الطبية والكفاءات المتوفرة لا تستثمر من قبل الحكومة على الوجه المطلوب , لصالح عموم المواطنين " – كما قال .

كما أثنى النائب أبو معروف (وهو طبيب مختص بأمراض الكلى والمسالك البولية) على جهود باحثين إسرائيليين (من الجامعة العبرية) في ابتكار دواء لجرثومة الايدز.

وجرى اللقاء مع النائب أبو معروف في الكنيست، التي احتفلت بالذكرى (67) لتأسيسها وبمرور 50 عاما على انتقالها الى مقرها الحالي، وتطرق في بداية حديثه الى تجربته النيابية الجديدة (اقل من سنة) فوصفها بانها " عمل صعب في برلمان يضم كما هائلا من نواب اليمين المتطرف، بقيادة نتنياهو، رئيس الحكومة، لكن هذا الواقع يمنحني وزملائي في الكتلة عزيمة كبرى للتصدي لليمين والعنصرية " – كما قال. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com