أعلن رئيس مجلس إدارة شبكة متاجر "ميغا" (المنهارة)،افيغدور كابلان،عن إعادة المنحة المالية التي حصل عليها من الشبكة مؤخراً (نصف مليون شيكل-25 ألف دولار) – إلى الإدارة،وذلك كرد فعل منه على الانتقادات العارمة الموجهة إليه على ضوء الانهيارات التي ألمت بالشبكة بسبب سوء الإدارة،ما أدى إلى تورط آلاف العمال في دوامة البطالة.

وبالمقابل،دافع "كابلان" عن استحقاقه لهذه المنحة (المكافأة) المنصوص عليها في عقد العمل الموقع بينه وبين إدارة الشبكة،والذي ينص – من بين ما ينص-على منحة راتباً شهرياً ابتدائياً قدره (80) ألف شيكل.

تحويل المنحة إلى نقابة الهستدروت

وأعلن "كابلان" أنه قرر تحويل مبلغ المكافأة إلى "عمال وموظفي الشبكة" – كما قال،مضيفاً أنه قام بتسليم رئيس نقابات الهستدروت،آفي نيسنكورن،شيكاً بالمبلغ "وله حرية التصرف به" – كما قال،فيما حيى رئيس الهستدروت المدير كابلان على "هذه اللفتة"،واعداً بأن يستثمر المبلغ لصالح العمال ولإنقاذ الشبكة من أزمتها.

ومن جهة أخرى،امتدح رئيس لجنة عمال "ميغا"،ايال ايلي،رئيس الإدارة كابلان،وأضاف أنه يأسف "لأن أصحاب الشبكة الكبار،من أمثال شراغا بيران ودودي فايسمن،لا يتصرفون بنبل وشهامة،بعد تسببهم بانهيار ميغا،ونتوخى منهم أن يعيدوا للشبكة أموالاً حصلوا عليها كمكافآت تقدر بمئة مليون شيكل"!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com