قال نادي الأسير اليوم الخميس، إن سلطات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت 25 مواطناً، في عدة أنحاء من محافظات الضفة، بينهم سيدة.
واُعتقل سبعة مواطنين من محافظة بيت لحم بينهم سيدة، وهم كل من: صهيب حمزة ثوابته (23 عاماً)، وخالد وليد محمد ثوابته (19 عاماً)، والشقيقين محمد وجعفر عيسى العروج، والمواطنة رابعة مصطفى العروج (28 عاماً) وهي زوجة الأسير إسماعيل العروج، وأنس عزات ابو دية (29 عاماً)، ومفتي معروف المصري (21 عاماً).

ومن محافظة الخليل، اعتقل الاحتلال سبعة مواطنين وهم: عيسى جمال مخامرة (25 عاماً)، ومحمد يوسف وراسنة (25 عاماً)، وأمير سامي الدراويش، وأكرم فيصل بدوي (33 عاماً)، ومحمود علي القاضي، إضافة إلى جعفر محمود جبارين (19 عاماً)، ومحمد نادر النتشة.
ومن مخيم الجلزون في محافظة رام الله والبيرة، اُعتقل ثلاثة مواطنين وهم: مصباح مروان الكنس (32 عاماً)، ويزن محمود نخلة (20 عاماً)، وزياد عبد الغني قطاش.

وفي محافظة طولكرم، اعتقل الاحتلال ثلاثة مواطنين وهم: علاء خليل برقاوي (32 عاماً)، وعمار جمال عنبص (26 عاماً)، وسامر صلاح عبد الحق (28 عاماً).

واعتقل مواطنين من محافظة نابلس وهما: أسعد تيسير يامين، وأمجد الحشاش، إضافة إلى مواطن آخر من محافظة طوباس وهو علي أحمد مساعد (21 عاماً)، وطفلين آخرين من القدس، عرف من بينهما محمد يغمور (14 عاماً).

الاحتلال يجرف أراضي زراعية ويهدم بيتا زراعيا وبئرا في الخليل

إلى ذلك، جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، أراضي زراعية قرب جدار الفصل العنصري غرب بلدة بيت اولا شمال غرب الخليل.

وأفاد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان عيسى العملة بأن جرافات الاحتلال جرفت للمرة الثانية أراضي زراعية تعود ملكيتها إلى عائلة العكل، بمساحة تقدر بـ 15 دونما.

وأوضح مالك الأرض خالد محمود العكل، أن الاحتلال هدم بيتا زراعيا يقدر مساحة 70 مترا، وبئرا زراعيا وخزانا لتجميع المياه، وقام بتجريف أراض مزروعة بالأشجار تقدر مساحتها 15 دونما.

وأشار العملة إلى أن قوات الاحتلال تصعد من عمليات الاستيلاء على الأراضي وهدم المنازل الزراعية في المناطق المسماة (ج) والقريبة من الجدار الفصل، لصالح الاستيطان وتوسيع البؤر الاستيطانية.

جرافات الاحتلال تدمر أراضٍ جنوب طولكرم

إلى ذلك، شرعت جرافات الاحتلال التابعة لمستوطنة "أفني حيفتس" المقامة على أراضي قريتي شوفة وكفر اللبد، صباح اليوم الخميس، بأمال تجريف في الأراضي التابعة لقرية شوفة جنوب طولكرم.

وأفاد مواطنون من القرية"، بأن عددا من "البواجر" وجرافات الاحتلال قدمت من المستوطنة، برفقة مجموعة من المستوطنين، وتقدمت نحو أراضي القرية القريبة من شارعها الرئيسي، والتي تبعد عن المستوطنة بحدود 500 إلى 1 كيلو متر، وباشرت بتجريفها. وأضافوا، أن ملكية هذه الأراضي تعود لمجلس شوفة ولعدد من مواطني القرية.

وكانت جرافات الاحتلال أقدمت قبل شهر تقريباً، على تجريف مساحات من الأراضي الزراعية في قرية عزبة شوفة التابعة لقرية شوفة بحجة أن هذه الأراضي إسرائيلية، وذلك ضمن سلسلة من الاعتداءات المتكررة التي ينفذها الاحتلال بحق القرية وأراضيها، بهدف الإستيلاء عليها لصالح توسيع المستوطنة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com