أعرب يئير ساكوف المدير العام لشركة الفنار التي تشغل مجموعة مراكز الريان في البلاد عن نية مراكز الريان وحرصها على دمج العرب حتى أحيانا يعمل المركز من خلال طواقمه المختلفة والمختصة على ملائمة سوق العمل للموظفين العرب خاصة النساء، حيث قال: مركز ريان في الناصرة هو احد المراكز التي تم افتتاحها مؤخرا حيث يقوم بعمل مهم جدا في المجتمع العربي بما يتعلق بموضوع التوجيه المهني والتوجيه المناسب والملائم للموظفين العرب في منطقة الناصرة بشكل خاص.

طاقم يوجه المشغلين في كيفية التعامل مع الموظفين العرب. وإظهار الجانب الودي بين الطرفين
وتابع: المرشدون في مراكز ريان هم مرشدون مؤهلون تلقوا التدريبات الملائمة والمناسبة في كيفية مرافقة الموظف العربي ودعمه حتى إيجاد مكان عمل مناسب له ومطلوب في سوق العمل، كما يحرض المركز على وضع أدوات مناسبة بيد الموظف تلائم طلبات التوظيف المطلوبة والمتوفرة في سوق العمل، مثل لغة عبرية مهنية وتتلائم مع سوق العمل في البلاد ومعرفة عالم الاعمال الى جانب تزويد الموظف بدورات مهنية تساعده على فهم هذا العالم والاندماج به بشكل هين وسلس الى جانب مرافقته ودعمه في التغلب على العقبات التي ممكن ان ترافقه. كما اننا نقوم بتوجيهه الى أساليب مناسبة في كيفية التصرف خلال مقابلة العمل حتى يترك انطباعا جيدا وكيفية كتابة سيرة ذاتية بطريقة تترك اثرا جميلا لدى المشغل.

واسهب بالشرح: كما أن هناك في جميع انحاء البلاد طاقم مهني من مراكز ريان للتشغيل والتوجيه المهني يعمل مع المشغلين وأصحاب الاعمال بشكل مباشر ويبحث عن وظائف شاغرة ومطلوبة بشكل كبير في سوق العمل، كما يشكل هذا الطاقم حلقة الوصل بين المشغلين اليهود والموظفين من المجتمع العربي ويحاول بدروه البحث وإيجاد أساليب وطرق معينة لملائمة الجهتين احداهما الى الأخرى. كما ان الطاقم يوجه المشغلين في كيفية التعامل مع الموظفين العرب. وإظهار الجانب الودي بين الطرفين.

في الثلاث سنوات الأخيرة رأينا ارتفاع ملحوظ في تواجد النساء في سوق العمل في البلاد
وعن تشغيل النساء العربيات ودمجهن في سوق العمل قال لـ"بـٌكرا": دمج المرأة في سوق العمل هو احد الأهداف الأساسية التي يسعى مركز ريان الى تحقيقها، علما انه في الثلاث سنوات الأخيرة رأينا ارتفاع ملحوظ في تواجد النساء في سوق العمل في البلاد من جيل 25 وحتى جيل 65 هناك فقط نسبة 30% من النساء العربيات يعملن وهو اكثر بنسبة 10% من قبل عشرة سنوات ولكن حتى اللحظة النسبة ليست كافية، لذلك نحاول ان نتخطى جميع الصعوبات من اجل دمج المرأة حيث نعمل على المواصلات، والورديات السهلة والتي تناسب المرأة العربية وغيرها من أمور تسهل اندماجهم في سوق العمل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com