التقى اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل في دار البلدية وفد يمثل محافظة "كغي ثان" التركية على رأسه رئيس بلديتها "فازلي كليش " ويضم اعضاء من المجلس البلدي وممثلين عن كافة قطاعات المحافظة بهدف الاطلاع على اوضاع الخليل و تلمس احتياجات سكانها .

واستهل الدكتور الزعتري اللقاء بالحديث عن تاريخ المدينة وأوضاعها السياسية والعقبات التي يضعها الاحتلال امام خطوات التنمية والتطوير فيها لا سيما ان المدينة تعتمد على الصناعة والتجارة وتعمل على تطوير قطاع السياحة الدينية حيث تحتضن في قلبها الحرم الابراهيمي الشريف الذي يعتبر معلما اسلاميا هاما اضافة الى المواقع الاثرية الاخرى التي تشكل ارثا تاريخيا و انسانيا.

وأكد الدكتور الزعتري ان سياسات الاحتلال في مدينة الخليل و ما قمت به من تقسيم للحرم الابراهيمي الشريف تحاول تكرارها بحق المسجد الاقصى وتقسيمه زمنيا ومكانيا على غرار ما حدث بعد مجزرة الحرم الابراهيمي الشريف عام 1994.

كما تطرق الدكتور الزعتري الى الحديث حول مجالات التعاون المشترك الممكنة وإمكانيات تعزيز العلاقات وفتح افاق تعاون مع بلديات تركية تقوم على اساس تبادل الخبرات وتنفيذ مشاريع تنموية مشتركة مبيننا ان بلدية الخليل تجمعها اتفاقيات تعاون و تشارك مع عدد من البلديات التركية .

وعلى الجانب السياسي قال الدكتور الزعتري ان الرئيس محمود عباس بذل كل الجهود الممكنة لتحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية والحفاظ على ثوابت الشعب الفلسطيني وتحقيق الشرعية الدولية إلا ان حكومة نتنياهو مصرة على الوقف امام حقوق شعبنا بالدعوة للدولة اليهودية ولا بد من شكر الحكومة والشعب التركي لوقوفه مع الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة .
من جانبه شكر الضيف بلدية الخليل على حفاوة الاستقبال وقال اننا كنا نسمع ونشاهد عبر البث الفضائي ما يجري في فلسطين ولكننا لم ندرك حجم المعاناة إلا بعد ان عشناها هنا في فلسطين وإننا نقول بوضوح قد نختلف كأحزاب تركية حاكمة ومعارضة في كثير من القضايا إلا اننا لا نختلف على الشعب الفلسطيني ودعمه والوقوف الى جانبه.

وفي نهاية اللقاء وبعد تبادل الهدايا التذكارية قام الوفد بجولة ميدانية في البلدة القديمة وزيارة الحرم الابراهيمي الشريف .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com