نشرت صحيفة "ذا ماركر" خبراً حصرياً،اعتماداً على معطيات اطلعت عليها مراسلة الصحفية متوفرة لدى شُعبة تطبيق القانون التابعة لوزارة الاقتصاد ومفادها انه فُرضت عقوبات وغرامات على اربع شبكات كبرى للمتاجر والتسويق، خلال الفترة الممتدة ما بين 2008-2014 قيمتها الاجمالية (631) ألف شيكل (160 ألف دولار)، وذلك على خلفية خرق قوانين العمل والتشغيل .

وهذه الشبكات هي:"ميغا"،"شوفرسال" "فيكتوري" و "رامي ليفي" .و جاء في الخبر ان شبكة "شوفرسال" تتصدر قائمة الشبكات الخارقة لقانون تشغيل الشبيبة (القاصِرين) . تليها شركة "رامي ليفي" و قد فرضت على كل واحدة من هاتين الشبكتين ثلاث غرامات .

عدم دفع أجر الحد الادنى لعامل معاق !
وفي معرض تفصيل المخالفات والخروقات، جاء في الخبر انها متنوعة، مثل: التشغيل بدون بطاقة (تصريح) عمل والتشغيل بدون فحص طبي للعامل و اذن من الطبيب والتشغيل في ساعات الليل والتشغيل لمدة تزيد عن ساعات العمل المصرّح بها حسب القانون و التشغيل في ايام السبت والراحة والعطلات .

و في هذا الإطار غُرمت شبكة "شوفرسال" بمبلغ (168,3) ألف شيكل، بينما غُرمت شبكة "رامي ليفي" بمبلغ (42,6) ألف شيكل .
و قد فرضت على شبكة "شوفرسال" غرامة بسبب عدم دفع أجر الحد الأدنى لعامل معاق، من ذوي الاحتياجات الخاصة بينما فرضت غرامة على "رامي ليفي" بسبب عدم دفع الحد الادنى اليومي.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com