يتجنب الكثير من الأشخاص تناول البصل والثوم وذلك لرائحتة القوية و الكريهة, ولكن بالرغم من ذلك يوصي العلماء على تناول الثوم على معدة فارغة.

وقام العلماء باجراء العديد من الدراسات و البحوث التي اظهرت أن تناول الثوم قبل تناول الطعام أو الشراب يؤدي إلى اكتساب القوة مما يجلعه مضاد حيوي طبيعي قوي للغاية، والسؤال المطروح لماذا يعد تناول الثوم أكثر فعالية على الريق؟.

وجد العديد أن تناول الثوم يمكن أن يقلل من اعراض ارتفاع ضغط الدم و تنظيم الدورة الدموية, هذا ويمنع الثوم من التعرض إلى مشاكل في القلب، ويحفز وظائف الكبد والمثانة, ويعتبر الثوم عنصرا ذات كفاءة في علاج مشاكل المعدة كالإسهال مثلا.

ويدعي البعض أن تناول الثوم هو مفيد للمشاكل العصبية و لكن فقط عند تناوله على الريق. الثوم و الطب البديل:- يعتبر الثوم واحد من الأطعمة الأكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بإزالة السموم.

ويقول الأطباء أن تناول الثوم يطهر الجسم من الطفيليات والديدان, و كذلك يمنع من الإصابة بالسكري, و بعض أنواع السرطان, و ذلك للقوة التي يتميز بها كمطهر طبيعي للجسم.

وفي حال كان الشخص لديه حساسية من الثوم, عليه أخذ في الاعتبار شيئين مهمين, أولها هو عدم تناوله الثوم نيء أبدا, و الثاني هو التوقف عن تناوله عند تحسس الجلد أو ارتفاع درجة الحرارة و الصداع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com