16 جولة متبقية على نهاية موسم 2015-2016 من الدوري الانكليزي الممتاز، وهناك شيء واحد نعرفه عن الصراع على اللقب أننا لا نعلم حتى الآن من هو الفريق الأوفر حظاً، وهذه المباريات ستقرر مصير الدوري بصورة كبيرة.

يتصدر آرسنال الدوري الانكليزي برصيد 44 نقطة من 22 مباراة بفارق الأهداف عن المنافس المفاجىء على اللقب ليستر سيتي. اما مانشستر سيتي فيقع في المركز الثالث على بعد نقطة واحدة وكل من توتنهام ومانشستر يونايتد في المركزين الرابع والخامس برصيد 39 و37 نقطة على التوالي.

فما هي المباريات الستة التي ستحسم "البريميير ليغ" في الأسابيع القادمة؟

1- مانشستر سيتي - ليستر سيتي

التاريخ: 6 فبراير

الملعب: الاتحاد

لن يكون لهذه المباراة قراراً نهائياً بتحديد هوية البطل، لكنها بالتأكيد قادرة ان تشكل نقطة تحول بمسار الدوري، فالفريقان سيلعبان مبارتين فقط قبل تواجههما وهو ما يعني ان الفارق بينهما عندما يلتقيان لن يكون كبيراً وفوز مانشستر سيتي قد يضعه أما ليستر فيما تُعد هذه المباراة أساسية في تثبيت الثعالب أنفسهم منافسين على اللقب.

2- آرسنال - ليستر سيتي

التاريخ: 13 فبراير

الملعب: الإمارات

بعد لقائه فريق مانشستر سيتي بأسبوع واحد سيكون ليستر سيتي أمام مهمة صعبة ثانية حين ينتقل إلى ملعب الإمارات ليواجه فريق آرسنال، وفي حال فاز ليستر بهاتين المبارتين سيكون قد فرض نفسه الأقرب للفوز باللقب، أما في حال خسارتهما فسيكون قد ابتعد عن الصدارة.

بدوره لم يكون آرسنال أمام اختبار سهل، فالفوز بنتيجة 5-2 في ذهاب الدوري الانكليزي لن يكون سهلاً أن يتكرر هذه المرة في مواجهة رفاق جيمي فاردي.

3- مانشستر سيتي - توتنهام هوتسبير

التاريخ: 14 فبراير

الملعب: الاتحاد

كما ليستر سيتي سيكون فريق مانشستر سيتي أمام مبارتين متتاليتين بغاية الصعوبة حيث سيواجه الفريق الأزرق لمدينة مانشستر فريق توتنهام هوتسبير. لكن ما يمنح الأفضلية لمانشستر سيتي على ليستر سيتي هو أن لاعبي بيلليغريني سيلعبون على أرضهم في المبارتين.
ومن المنتظر أن تكون هذه المباراة كثير التعقيد خاصة بعد أن فاز توتنهام بنتيجة 4-1 في مرحلة الذهاب.

4- توتنهام هوتسبير - آرسنال

التاريخ: 5 مارس

الملعب: وايت هارت لاين

أحد الأسئلة الكبيرة المطروحة في الصراع على لقب الدوري الانكليزي، هل توتنهام هوتسبير هو احد المرشحين؟

الفريق يتمركز على بعد 5 نقاط من المتصدر آرسنال وستكون مباراة دربي شمال لندن الثانية حاسمة هذا الموسم لجهة تحديد حجم المغامرة التي يستطيع ان يخوضها توتنهام مع نهاية الموسم، فالفوز سيضعه على بعد نقطتين من المتصدر فيما الخسارة ستجعله بعيداً عن المنافسة.

- مانشستر سيتي - مانشستر يونايتد

التاريخ: 19 مارس

الملعب: الاتحاد
بعد فوزه على فريق ليفربول صرح مدرب مانشستر يونايتد لويس فان غال أن فريقه سيكون قادراً على المنافسة على اللقب.
مانشستر يونايتد سيكون له فرصة لتقليص الفارق في مواجهة جميع منافسيه الذين يتقدمون عليه، لكن اهم هذه المباريات ستكون في مواجهة مانشستر سيتي في 19 مارس، وستأتي هذه المباراة بعد 4 أيام من استضافة مانشستر سيتي لدينامو كييف في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا مما يعني أنه يمكن لمانشستر يونايتد استغلال تعب منافسه.

6- مانشستر سيتي - آرسنال

التاريخ: 7 مايو

الملعب: الاتحاد

تُعد هذه المباراة الأهم في صراع اللقب هذا الموسم، حيث إن توقيتها يأتي في نهاية الموسم بين الفريقين الأكثر ترشيحاً للفوز. مانشستر سيتي سيملك أفضلية الأرض في المباريات الحاسمة، ورغم فوز آرسنال بنتيجة 2-1 في مباراة الذهاب إلا أن فارق النقطة بين الفريقين يجعل من هذه المباراة الحاسمة في صراع الفوز بالبطولة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com