افرجت السلطات الاسرائيلية عن الفتى "طه عمران عبد الرؤوف ابو خضير " 18 عاما من سكان شعفط بالقدس بعد التحقيق معه لساعات طويله.

وكانت القوات الاسرائيلية اعتقلت الشاب أبو خضير امس، من أمام منزله ، بتهمة حيازته سكينا، وبعد الاعتداء عليه وتوقيفه والتحقيق معه عدة ساعات تبين أن الفتى كان يحمل “سكين الخبز”، متوجها الى ديوان العائلة حيث “بيت عزاء جدته”.

وقالت والدة الشاب أبو خضير أن القوات الاسرائيلية (وحدة المستعربين المتخفية بالزي المدني) اعتقلت نجلها طه بعد خروجه من منزله متوجها الى عزاء جدته، وكان يحمل السكين المخصص لتقطيع الخبر، حيث كان الشبان يجهزون الطعام ويقطعون خبز “الشراك”.

وأضافت والدته :” اثناء سير طه هاجمه أفراد من وحدة المستعربين واعتدوا عليه، وقاموا باعتقاله، وعلمت العائلة بالخبر من خلال أحد الأقرباء الذين شاهدوا طه أثناء اعتقاله.”

وأوضحت ام طه أن القوات الاسرائيلية حولت نجلها الى مركز شرطة “النبي يعقوب”، وابلغت عائلته بأن “موقوف” على ذمة التحقيق ، علما ان الشرطة أصدرت بيانها ادعت فيه أنها قامت باعتقال احد الشبان من بحجة “حيازة سكين”، حيث تقدم باتجاه أفراد الشرطة مشهرا السكين بيده.

وأضافت الوالدة أن ابنها أوضح للمحقق أنه اعتقل من أمام منزله، واخبره عن سبب وجود السكين بحوزته، وتم الافراج عنه بشرط الحبس المنزلي ليوم الخميس القادم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com