كرمت جامعة القدس المفتوحة، اليوم الاثنين جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، خلال احتفالية احياء الذكرى 47 لانطلاق الجمعية والذكرى الحادية عشرة لوفاة الدكتور المؤسس للجمعية فتحي عرفات، وذلك في احتفال أقيم مسرح جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في مدينة رام الله.

وقام بالتكريم كل من: المهندس عدنان سمارة رئيس مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة، و أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة، ود. ناصر القدوة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والدكتورة ليلى غنام محافط رام الله والبيرة، وهي ممثل رئيس دولة فلسطين في الاحتفال والتكريم، وعضو المجلس التشريعي قيس أبو ليلى، ووزير الصحة د. جواد عواد، و أ. عبد الرحيم ملوح نائب رئب الأمين العام للجهبة الشعبية لتحرير فلسطين، والدكتور يونس عمرو رئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، والدكتور خالد جودة نائب رئيس جمعية الهلال الاحمر.

وجرى تكريم تكريم مراكز الاسعاف التابعة لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في مختلف محافظات الوطن، ومتطوعي جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، وكذلك جرى تكريم رئيس جمعية الهلال الاحمر د. يونس الخطيب، ودرع تكريمي آخر لعائلة الفقيد فتحي عرفات استلمه د. ناصر القدوة.

من جانبه، حيا أ. د. يونس عمرو في كلمة له في الاحتفالية والتكريم، الحضور والمشاركين في الاحتفال، مقدما تحية خاصة لكوادر الهلال الاحمر الفلسطيني، وهي الجمعية التي تشكل عملاقا وطنيا داخلا وخارجا. وقال: أولئك الفوارس المناضلين الذين خاضوا ويخوضون معارك طاحنة صمدوا خلالها في وجه المحتل الغاشم وجنوده المتغطرسين في إنقاذ أبنائنا من الشهداء والمصابين في مقاومتنا ضد المحتل الغاصب، يستحقون منا كل تكريم".

وأضاف أ. د. عمرو، أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني هي واحدة من مكونات ومؤسسات دولتنا الفلسطينية على أرض فلسطين، وإن كانت حلما في رأس رجل من القادة وهو المرحوم الدكتور فتحي عرفات، وتحولت إلى واحدة من كبرى مؤسسات الوطن.
وبين أن جامعة القدس المفتوحة كانت أيضا حلما للقادة العظام وتحولت إلى حقيقة على أرض الواقع، بل أكبر مؤسسة للتعليم العالي في فلسطيني.

وقال: "لقد شعرنا بعظمة نضال ضباط الهلال الاحمر منذ بدء الانتفاضة الثانية، وعندما شاهدنا أعمال المسعفين والمتطوعين وما يتعرضون له من مخاطر قررت الجامعة منذ العام 2001 رصد منح تعليمية خاصة لهؤلاء الكوادر المناضلين ومازالت هذه المنح قائمة إلى يومنا هذا، ثم لم تتأخر الجامعة عن أي طلب تطلبه الجمعية في فروعها المختلفة باتفاق مع فروعنا في أرجاء الوطن في أي نشاط علمي أو تربوي أو اجتماعي، فجامعة القدس المفتوحة هي داعمة بشكل كامل لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وها نحن اليوم في ذكرى استشهاد مؤسس الجمعية الدكتور فتحي عرفات، وفي ذكرى تأسيس الجمعية نكرم هؤلاء المناضلين".

وحضر التكريم من الجامعة: رئيس مجلس الأمناء المهندس عدنان سمارة، ونائبا رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وللشؤون المالية أ. د. سمير النجدي، ود. عصام خليل، ومدير فرع رام الله والبيرة د. رسلان محمد، ومساعدو رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية د. عودة مشارقة، والمتابعة د. آلاء الشخشير، ولشؤون العلاقات الخارجية د. م عماد الهودلي، ومدير العلاقات العامة أ. لوسي حشمة، ورئيس قسم العلاقات الداخلية أ. عوض مسحل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com