أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة ابن رشد الابتدائية صباح اليوم اضراب مفتوح ابتداء من يوم غد الثلاثاء حتى اشعار اخر ، حيث اتخذت اللجنة قرار الاضراب بعد سلسلة اجتماعات عقدتها بشان سلامة أبنائهم .

وجاء الاضراب بعد ان لاحظ الأهالي خطرا يهدد سلامة أبنائهم داخل المدرسة واثناء السير على الطريق المؤدية الى المدرسة التي حتى اللحظة غير مهيأة وجاهزة للسير، عدا عن وضع الواح الايسبيست ( الواح حديدية ) كجدار جانب الطريق والتي بدأت تتطاير على المارة وعلى الطلاب بالشارع بسبب الرياح القوي ، ما يشكل خطرا على سلامتهم، بالإضافة عدم وجود ممر مشاة او ارصفة تحمي الطلاب من خطر الدهس، علما ان الطريق المؤدية الى المرسة طريق منحدرة وعرضة لسقوط الحجارة الضخمة على المشاة بالطريق ، وكذلك استغلال جوانب الطريق كمكب للنفايات من قبل أهالي الحي القريب للشارع ، ما دفع الأهالي للاحتجاج . 

الأهل، الوضع خطير وتوجهنا بطلب حلول 

وفي هذا السياق تحدث مراسلنا الى السيدة الاء جبارة من لجنة أولياء أمور الطلاب فقالت: نحن اليوم خرجنا بقرار الاضراب المفتوح والذي سينطلق يوم غدا الثلاثاء احتجاجا على وضع الأمان المتدني في الطريق الى المدرسة وداخل المدرسة ، الذي يهدد سلامة أبنائنا الطلاب .

وقالت جبارة: خرجنا بقرار الاضراب بعد سلسلة اجتماعات عقدناها في هذا الخصوص ، وبعد ان توجهنا لمجلس عرابة سابقا واليوم بلدية عرابة عدة مرات ، ان يجدوا حلا لهذه المشكلة دون جدوى، حتى وصلنا الى مرحلة التوجه برسالة الى السيدة اورنا سيمحون لاطلاعها على الوضع الراهن وقرار الاضراب ، ونحن كأهل نفضل ان يخسر أبنائنا مادة تعليمية افضل من ان يخسر حياته في هذا الطريق الخطر .

وأضافت جبارة: الوضع في مدرسة ابن رشد الابتدائية اليوم خطير جدًا، واستغرب كيف أعلنت السلطة المحلية في عرابة عن جهوزية المدرسة لاستقبال الطلاب في هكذا وضع ، والغريب انها دائما تأتي بالوعود لحل المشكلة التي تواجه أبنائنا الطلاب ، الا انها حتى اليوم لا زالت تبقي على الوضع كما هو عليه ، ونحن كاهل لسنا مستعدون لأن ندفع بأبنائنا للخطر.

بدورها أرسلت سيمحون مسؤول عن قضايا الأمان في المدارس للاطلاع على الوضع عن كثب، ورافقه ضابط المراقب في البلدية حسن بدارنة للعمل على حل المشكلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com