داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل الشهيد الذي استشهد مساء أمس قرب حاجز حوارة واعتقلت عشرات المواطنين بالضفة.
وفي هذا السياق ذكرت مصادر محلية في جنين أن قوات الاحتلال داهمت، فجر اليوم الاثنين، منزل الشهيد وسام مروان قصراوي في قرية مسلية جنوب جنين.

وذكر والد الشهيد قصراوي، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منزله ومنزل عم الشهيد حازم بعد محاصرة المنازل المجاورة للمنزلين، وفتشت غرفة النوم التي كانت تضم الشهيد واشقاءه الخمسة واستجوبته وشقيق الشهيد محمد.

وأضاف، أن ضابط المخابرات قام بتسجيل كافة المعلومات عن المنزل.

يشار الى أن الشهيد قصراوي استشهد على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس ظهر أمس، أثناء توجهه للبحث عن العمل في مناشير الحجر في حوارة، وكانت جماهير غفيره شيعت جثمانه الليله الماضية في موكب جماهيري حاشد.

وحملت عائلة الشهيد سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن قتل نجلها. وقال الوالد، إن نجله وسام "تم تصفيته بعد اصابته بنيران الاحتلال على الحاجز وتمكن الفرار إلى أراضٍ زراعية وتم مطاردته ومن ثم تصفيته بدم بارد وإعدامه".

قوات الاحتلال تعتقل 13 شابا في بلدة سلواد
إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 13 شابا في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، خلال حملة اعتقالات واسعة نفذتها فجر اليوم الاثنين.
وذكرت مصادر محلية في البلدة، أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في البلدة وأخضعتها للتفتيش العشوائي بعد تفجير أبوابها.

والشبان الذين تم اعتقالهم هم: زكريا أديب حماد (19 عاما) نجل الشهيدة مهدية حماد، وعبد العزيز حامد (22 عاما) نجل الأسير موسى حامد، والشقيقان الأسير المحرر مجد وهيثم خلف عياد، والطالب الجامعي عبد القادر يحيى حماد، وأحمد السراج، وحسين شحم حامد، وأسعد محمد نمر، وابراهيم حامد، ومحمد منور، وابراهيم الصالحي، ومجد عبد الرحمن حامد، ونعمان حامد الذي هدم منزلهم مؤخرا.
كما واستولت قوات الاحتلال على مركبتين لأهالي البلدة.

الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين ويفتش منازل في الخليل
إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، أربعة مواطنين وفتشت عدة منازل وكثفت من تواجدها على مداخل المدينة وبلدات وقرى ومخيمات محافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات جيش الاحتلال داهمت مدينة الخليل، واعتقلت المواطن مؤمن عبد الفتاح الأطرش، واقتحمت بلدة السموع واعتقلت المواطن إسلام عز الدين المحاريق، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

وفي ذات السياق، ذكر منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، أن قوات الاحتلال داهمت بلدة يطا، واعتقلت المواطنين خالد محمد راشد الجندي (38 عاما)، وعضو اقليم حركة "فتح" زياد عقاب النواجعة (40 عاما) بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياءبمدينة الخليل وبلدات السموع ويطا ودير سامت وسعير والظاهرية، وقريتي كرمه وبيت عمره، وفتشت عدة منازل عرف من أصحابها الشقيقان موسى وحمزة عبد الله جرادات، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي والجنوبي "الحرايق"، وعلى مداخل مخيمي العروب والفوار، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com