تظاهر العشرات من الطلاب العرب واليهود في جامعة تل ابيب بعد ظهر اليوم الاحد امام مبنى الجامعة احتجاجا على عمليات التفتيش التي قامت بها أجهزة الشرطة والشاباك خلال حملة التفتيش والبحث عن الشاب نشأت ملحم الذي قام بتنفيذ عملية اطلاق نار في احدة المجمعات التجارية داخل تل ابيب .

وعليه استهدفت وحدات الشرطة والشابات مساكن الطلاب العرب للتفتيش بدعوى البحث عن اطراف خيط توصلهم الى الشاب نشأت ملحم، حتى باتت مساكن الطلاب العرب عرضة لممارسات الشرطة بالتفتيش الذي اعتبره طلاب الجامعة اعتداء وحشي عليهم.

شفافون

واعرب الطلاب الجامعيون عن امتعاضهم لتصرّف الشرطة بحقهم كونهم عربا وانها تتعامل معهم كأنهم مشتبهين وليس كطلاب جامعيين، حيث قالت الطالبة يسرى أبو عمارة: كونك انسان عربي ساكن في تل ابيب جعلتك مشتبه فيه على الفور وبإمكان الدولة ان تستخدم كل الوسائل ضدك وان تمس بخصوصيتك وتشويش برامجك اليومية وتفتيش بيتك حتى دون أمر تفتيش .

وأضافت: ان الذي يثير القلق اكثر هو سكوت الجامعة والنقابة الطلابية (אגודת הסטודנטים) امام هذه الاحداث وتعاملها معنا الطلاب عرب، كشفافين، رغم قيامنا بكل الواجبات والمدفوعات ، وبسبب التصرف المهين والعنصري والذي لا أساس له من قبل كل المؤسسات المذكورة اعلاه من الشرطة وحتى الجامعة، قررنا تنظيم وقفة احتجاجية اليوم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com