تلقت الشركة الاسرائيلية المستوردة لسيارات "الفيراري" الفخمة خمسة طلبات من مواطنين اسرائيليين لشراء سيارات من هذا الطراز ، قيمة كل واحده منها (2.5) مليون شيكل (650 الف دولار) .

ويشار الى ان السيارات الجديدة المرغوبة هي من فئة 488 GTB ، التي تم اشهارها في اسرائيل قبل بضعة أيام ، فيما يتوقع ان تُباع من هذه الفئة ، حتى نهاية العام الجاري – عشر سيارات .

وتعتبر هذه السيارة ، حسب ما يقول الخبراء – "أقوى وأسرع سيارة" فهي مزودة بمحرك سعته 3900سم3 وثمانية لسندرات ، وتتحول من سرعة صفر الى مئة كيلومتر بالساعة خلال ثلاث ثوانٍ ، وتبلغ سرعتها القصوى (330) كيلومتراً في الساعة .

وتحل هذه السيارة في صالات العرض محلّ سابقاتها من فئة "458 ايطاليا" ، وفيها مقعدان ، ومحركها مركّب خلف مقصورة الركاب ، ويبلغ سعرها الابتدائي (2.3) مليون شيكل (بالنسبة لفئة "كوبيه") و (2.5) مليون شيكل لفئة "السبايدر" المفتوحة ، فيما تبلغ تكلفة الأجهزة والعناصر الإضافية الزائدة (الكماليات) – مئات الألاف من الشواقل .

799 نسخة

واستناداً الى ما نُشر ، فبعد أن باعت شركة "اوتو ايطاليا" العام الماضي (2015) اربعة طرازات "فيراري" و (37) طرازاً من سيارات "مزراتي" الفاخرة ، فقد صرّح داني ايتاليانو ، المدير العام لشركة "فيراري-مزراتي" في اسرائيل ، بأن الشركة ستضاعف هذا العام (2016) مبيعاتها "وصولاً الى شرائح سكانية جديدة" – على حد تعبيره .

ويتوقع خبراء سوق السيارات ان تحطم شركة "اوتو ايطاليا" هذا العام ، الرقم القياسي لمبيعات السيارة الفاخرة الأغلى من فئة "فيراري F12 tdf" ، التي طلبها أول اسرائيلي ، علماً ان هذه الفئة محدودة العدد (فئة GT) ، وسينتج منها (799) سيارة فقط .

ويبلغ سعر الطراز "العادي" من هذه الفيراري (2.9) مليون شيكل ، بينما يزيد سعر فئة "TDF" عنها بمليون شيكل (3.9 مليون) ، هذا بدون الاضافات والكماليات !

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com