صرّح مسؤول في وزارة الصحة، أن مرض الانفلونزا المنتشر هذا الموسم في اسرائيل "أشد وطأة وفتكًا من سنوات سابقة" – كما قال، مضيفًا: علمًا أن الشتاء ما زال بعيدًا عن نهايته، بينما عدد المرضى والوفيات يزيد عن الموسم الماضي.

ووفقًا لمعطيات الدوائر الصحيّة، فإن الإصابة بالإنفلونزا في تصاعد، بدليل تشخيص المرض لدى ثلثي (65%) المواطنين التوجهين إلى العيادات، للفحص.

وبلغة الأرقام – فحتى الآن (منذ بداية الموسم) شُخّص المرض لدى (88) انسانًا، توفي تسعة منهم، غالبيتهم من انفلونزا الخنازير، بينما بلغ العدد في نفس الفترة من الموسم الماضي (75) إصابة، وتسع وفيات.

وفي ظل التوقعات بشأن نشوء موجة شديدة من المرض بالإنفلونزا الأسبوع القادم - قال مسؤول في وزارة الصحة أن شتاء هذا العام سيكون شبيهًا بالشتاء قبل الماضي (2013-2014) حيث سجلت (116) إصابة بالإنفلونزا- وثلاثون حالة وفاة.

أكثر من نصف المرضى مصابون بإنفلونزا الخنازير!

واستنادًا إلى المعطيات المستجدة- تم حتى لآن تشخيص أكثر من عشرين إصابة شديدة بإنفلونزا الخنازير معظمهم يعانون أمراضًا مزمنة بالقلب والسكري وضعف المناعة وقلة التطعيمات!، ومنهم عدد من الأولاد والحوال، ومن بين المصابين طفل عمره عام ونصف "حالته خطرة"، ويخضع للعلاج تحت التخدير والتنفس الاصطناعي، مع الإشارة إلى أنه لم يتلق تطعيمًا ضد المرض، قبل ذلك.

وأعلنت صناديق المرضى وأقسام الطوارئ في المستشفيات عن اكتظاظات بالمرضى المصابين بالإنفلونزا، فيما أفاد مسؤول في وزارة الصحة بأن أكثر من 50% مرض الإنفلونزا مصابون بإنفلونزا الخنازير.

وفي هذه الأثناء، ما زال النقص قائمًا في مخزون واحتياطي الأمصال والتطعيمات، نظرًا للتهافت الشديد على التطعيم مؤخرًا، وخلال فترة قصيرة، ويتوقع مسؤولو الصحة سدّ النقص الحاصل خلال أسابيع! 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com