افتتحت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام في مدينة البيرة، اليوم الأربعاء، معرضا للمنتجات النسوية بمشاركة 48 سيدة. وأكدت غنام دور المرأة في مسيرة النضال بكافة محطاته، ودورها في البناء على كافة الأصعدة بما فيها الاقتصاد.

وأشادت بالمرأة الفلسطينية في كافة مواقعها، كونها لبنة أساسية في مسيرة البناء جنبا الى جنب مع الرجل، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا من استهداف واضح من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، فكانت الشهيدة والأسيرة والجريحة.

بدوره، أكد رئيس اتحاد الغرف التجارية، رئيس غرفة تجارة صناعة رام الله والبيرة خليل رزق، أن المعرض يؤكد الاهتمام بدور المرأة في عملية البناء والتنمية.

وأشار إلى أن الاتحاد والغرف التجارية تسعى لتعزيز دور المرأة وتمكينها اقتصاديا، من خلال فتح الآفاق أمام المشاريع النسوية وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح مشاريعهن الإنتاجية الصغيرة، وتوفير فرص للتسويق المحلي والخارجي وتشبكهن مع تجار جملة، وإشراكهن في المعارض الخارجية مثل معرض الكويت الذي من المقرر تنظيمه الشهر المقبل.

وشدد رزق على أن الصناعة الفلسطينية تواجه استهدافا من قبل الاحتلال، مطالبا الجميع بأخذ دوره في معركة تثبيت المنتج والصناعة الوطنية، من خلال مقاطعة منتجات الاحتلال، لما له علاقة بتوفير فرص عمل للشباب والتقليل من نسب البطالة المرتفعة.

من جهته، أشار المدير الإقليمي لمؤسسة الشرق الأدنى صلاح أبو عيشة، إلى أن المعرض يشكل نافذة للنساء والمسؤولين للاطلاع على مبادرات نسوية في مجالات إنتاجية مختلفة بحاجة إلى اهتمام وتطوير ودعم.

وأوضح أن المؤسسة تسعى لرعاية المشاريع الصغيرة للسيدات لأنهن بحاجة ماسة الى هذا الدعم والتمكين في هذه المرحلة والظروف الصعبة.
وعرضت في المعرض الذي نظمته مؤسسة الشرق الأدنى بالتعاون مع الغرفة التجارية في فندق السيتي إن، ويستمر ليومين، 48 سيدة من عدة محافظات، منتجات ومشغولات يدوية متنوعة، من إكسسوارات وتطريز ومنتجات غذائية.b

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com