نقلت السلطات الأميركية نحو 2000 طفل في لوس انجلوس بعد عودتهم هذا الاسبوع من عطلة عيد الميلاد إلى مدارس آمنة خارج منطقة بجنوب كاليفورنيا شهدت تسربا لغاز الميثان تحت الأرض بسبب مخاوف صحية.

وأعلنت منطقة مدارس لوس انجلوس المتحدة وتمثل ثاني أكبر نظام للمدارس العامة في الولايات المتحدة عن خطتها بعد ان شكا التلاميذ من صداع ونزيف من الأنف وغثيان وصعوبة في التنفس.

وقال التلميذ كاميرون ميكاليس (11 عاما) إنه عانى من مشاكل صحية بسبب تسرب الغاز. وقال "لا يمكنك التركيز والانتباه لا يمكنك ان تتعلم شيئا."

وقال الدكتور سايروس رانغان مدير برنامج الاوبئة السمية بادارة الصحة العامة في مقاطعة لوس انجلوس ان مئات السكان أبلغوا عن شكاوى مماثلة. وقال مسؤولو الصحة في المقاطعة في تقرير إن هذه الأعراض مؤقتة على الأرجح.ويحتل غاز الميثان المركز الثاني بين الغازات المسببة للانبعاثات الغازية في الولايات المتحدة.

واكتشف التسرب في 23 تشرين الاول الماضي في بئر مستخدمة لتخزين غاز الميثان بمنطقة اليسو كانيون خارج حي بورتر رانش في لوس انجلوس الذي يقطنه أكثر من 30 ألف نسمة. واضطر آلاف السكان الى النزوح عن المنطقة خلال عطلة عيد الميلاد. وكان حاكم ولاية كاليفورنيا جيري براون أعلن الطوارئ بمنطقة لوس انجلوس يوم الأربعاء الماضي في أعقاب تسرب الغاز الذي أصاب سكان المنطقة بالاعياء ودعا الى اللجوء لإجراءات بديلة لوقف تسرب الغاز تحت الأرض في حالة اخفاق الجهود الحالية.

وتسعى شركة جنوب كاليفورنيا للغاز الطبيعي -التي تتولى تشغيل البئر- لوقف التسرب من خلال حفر بئر تنفيس تصل الى موقع خط الغاز المكسور ثم ضخ كميات كبيرة من السوائل والطمي الى داخله.
وقالت ان تنفيذ هذه الاجرءات قد يستغرق حتى أواخر آذار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com