صرّح متحدث بلسان وزارة السياحة الإسرائيلية ، بأن الوزارة منحت العام الماضي (2015) هبات بقيمة اجمالية بلغت (250) مليون شيكل (65 مليون دولار) وذلك لمقتضيات بناء فنادق جديدة ، وترميم فنادق قائمة ، وتحويل عمارات ومبان الى فنادق .

ويشكل هذا المبلغ 20% من مجمل المبالغ التي جرى استثمارها لتلك الأغراض ، وهي تزيد عن (12) مليار شيكل .  ويستدل من المعطيات المتعلقة بهذه المشاريع ان المبلغ المستثمر فيها يتيح ترميم ثلاثة آلاف و (265) غرفة فندقية ، وبناء ألف و (274) غرفة اضافية جديدة .

(27) ألف غرفة خلال (10) سنوات
وتتصدر مدينة القدس قائمة المدن والأماكن التي جرت وتجري فيها المشاريع المشمولة في هذا الإطار ، حيث تضاف الى فنادقها (448) غرفة جديدة ، بالاضافة الى ألف و (321) غرفة يتمّ ترميمها .

وفي فنادق تل ابيب يجري ترميم ألف و (427) غرفة ، بينما تُبنى في فنادق طبريا (81) غرفة جديدة ، بينما يجري ترميم (162) غرفة في الفنادق القائمة .

وأشار المتحدث بلسان الوزارة الى انها اعلنت عن طبريا كهدف استراتيجي مفضّل لديها ، ولهذا السبب خظيت المدينة بمنحة اضافية بنسبة 8% ، زيادة على العشرين بالمئة التي تحصل عليها سائر الفنادق في المدن المختلفة .

وأضاف المتحدث ان وزير السياحة ، بريق ليفين ، أعلن فور تسلّمه مهام منصبه ، العام الماضي ، عن برنامج اصلاحي يهدف الى تنجيع وتسهيل الاجراءات المتعلقة بتخطيط وبناء الفنادق ، وذلك تشجيعا للمنافسة في سوق الفندقة والسياحة ، وسعيا لتخفيض اسعار وتكاليف الإقامة في الفنادق بنسبة لا تقل عن 20% . ويتضمن البرنامج الاصلاحي بناء (15) ألف غرفة فندقية جديدة خلال خمس سنوات ، فيما تضاف الى الفنادق (27) ألف غرفة خلال عشر سنوات . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com