استشهد ثلاثة فلسطينيين من بينهم فتى في حادثين منفصلين اليوم الثلاثاء في محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وذكر شهود عيان  أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على مواطنين، هما فتى في مفترق (بيت عينون) ما أدى استشهاد عدنان عايد حامد المشني (17 عامًا) والشاب محمد احمد كوازبة (23 عاما) من بلدة سعير.

وحسب الشهود فإن الفتى المشني استشهد برصاص الاحتلال أثناء مروره من مكان إطلاق جيش الاحتلال الرصاص صوب كوازبة الذي ادعى الاحتلال أنه حاول تنفيذ عملية طعن أحد الجنود على المفترق.

وسلمت قوات الاحتلال جثمان الفتى المشني إلى ذويه، وتم نقله إلى مستشفى الميزان بمدينة الخليل، فيما تم احتجاز جثمان الشهيد كوازبة.

من جهتها، ذكرت القناة العبرية الثانية أن فلسطينيا بسكين حاول طعن الجنود المتواجدين على مدخل القرية دون وقوع إصابات فيما رد الجيش بإطلاق عدة رصاصات باتجاه الشاب فاستشهد بالمكان.

وفي وقت سابق اليوم استشهد شاب وأصيب ثلاثة آخرون برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة بيت جالا غرب مدينة بيت لحم.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الشاب سرور أحمد إبراهيم أبو سرور (21 عامًا) من مخيم عايدة ببيت لحم بمواجهات مع الاحتلال، فيما أصيب ثلاثة شبان بالرصاص أحدهما بجراح خطرة.

وذكر وكالة "صفا" أن مواجهات عنيفة اندلعت بالمكان، وأصيب عدد من المواطنين من بينهم أبو سرور الذي استشهد برصاصة في الصدر.

وبذلك ارتفعت حصيلة شهداء "انتفاضة القدس" المستمرة منذ مطلع أكتوبر الماضي إلى 155 شهيدا إلى جانب ألاف الجرحى.

إطلاق نار


إلى ذلك تعرض حاجز لجيش الاحتلال جنوب القدس المحتلة لإطلاق نار قبل ظهر اليوم من دون وقوع إصابات، وفق وسائل إعلام عبرية.

وذكرت القناة العبرية العاشرة أن مسلحين أطلقوا النار من مركبة مارة باتجاه حاجز "الكونتينر" القريب من أبو ديس جنوبي شرق القدس المحتلة دون وقوع إصابات، فيما انسحب المنفذون من المكان.

وأشارت القناة إلى أن قوات عسكرية إسرائيلية تمشط المنطقة بحثًا عن المنفذين.

وأفاد شهود عيان  بالقدس بأن سيارة مسرعة اقتربت من الحاجز- المقام على أراضي قرية السواحرة الشرقية- وأطلقت النار على الجنود، الذين ردوا بإطلاق النار تجاه السيارة، دون إصابة سائقها.

وعقب العملية، أجرت قوات الاحتلال أعمال تمشيط واسعة في المنطقة باستخدام طائرة مروحية، إضافة لاقتحام مدينة بيت لحم من المدخل الشمالي، حيث تعتقد أن المنفذ انسحب نحو تلك المنطقة.

كما أغلقت قوات الاحتلال الحاجز الذي يفصل بين مدينة بيت لحم ومناطق شرق القدس، وأطلقت قنابل الغاز تجاه المواطنين، مما تسبب بإصابة العشرات منهم بالاختناق.

وأفات مصادر فلسطينية في بيت لحم بإقامة قوات الاحتلال عدد من الحواجز العسكرية على مداخل القرى والبلدات الشمالية والشرقية للمحافظة بعد إطلاق النار على الحاجز.

وأوضح أن قوّات الاحتلال أغلقت منطقة "جسر قبر حلوة" شمال بيت لحم بحاجز عسكري، فيما داهمت قوّة عسكرية أخرى بلدة العبيدية القريبة.

 

المصدر: وكالة صفا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com