فازت جمعيّة يونيستريم بمناقصة العالم الرئيسي لتفعيل برنامج "الريادة الشابة"، وستفتتح في اطار هذا البرنامج ما يقارب 80 مجموعة رياديّة جديدة في عشرات البلدات في كافة أنحاء البلاد، وبالذات في المناطق النائية وفي أوساط الأقليّات.

ويذكر أنّ وزارة الاقتصاد والصناعة تفعّل من خلال ديوان العالم الرئيسي، منذ عام 2009 برنامج "الرّيادة الشابة" والتي تدمج أبناء الشبيبة في عالم الريادة والابتكار بشكل عملي.

ويشار إلى أنّ البرنامج مخصّص لأبناء الشبيبة من الصف السابع حتى الثاني عشر، وهو يهدف إلى فتح نافذة لعالم الريادة في أوساط أبناء الشبيبة وكشفهم على عالم الأعمال والاقتصاد والابتكار. وسيعمل أبناء الشبيبة المشاركون في البرنامج على انشاء مبادرات اقتصايّة حقيقيّة من لحظة صياغة الفكرة الأوليّة وحتى مرحلة المبيعات. وسيقوم العشرات من رجال الأعمال الكبار من مختلف المجالات بمرافقتهم وتقديم المساعدة لهم لتطوير المبادرات.

وقال العالم الرئيسي في وزارة الاقتصاد والصناعة، آفي حسون: "إنّ رأس المال البشري وخلق نظام ايكولوجي ابتكاري يعتبران من أهم تحديات الهايتك الاسرائيلي. التعليم التكنولوجي والبرامج التي تحفّز على الابتكار والتفكير الريادي لدى أبناء الشبيبة تساهم في مواجهة هذه التحديات".

ومن جانبها قالت مديرة عام جمعيّة يونيستريم، بات شيبع موشيه: "جمعيّة يونيستريم تفخر بتفعيل هذا البرنامج القطري. هذا البرنامج سيمكننا من توسيع عملنا بشكل كبير ومنح الفرصة للآلاف من أبناء الشبيبة الاضافيّين من كل أنحاء 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com