ويعلن عن إطلاق دعوة لتقديم الطلبات للمنح للعام 2016 في مجالات الفنون المختلفة

بين المشاريع الموجهة للمجتمع العربي:
• اصدار كتب شعر أصلية بالعربية
• اصدار كتب نثر ومطالعة أصلية بالعربية
• إنتاج كتالوجات ومعارض للفنانين من المجتمع العربي


كما هو الأمر في كل سنة يعلن مجلس البايس للثقافة والفنون عن دعوته لتقديم طلبات للمنح وفقا لخطة العمل التي تمت بلورتها للعام 2016، في مجالات الفنون الإدائية، السينما، التلفزيون والنيو ميديا، الفنون البصرية، الأدب، الشعر وغيرها.

جزء من هذه المشاريع موجهة بشكل محدد لدعم الإبداع لفنانين ومبدعين من المجتمع العربي:

في مجال الأدب والشعر:
• إصدار كتب شعر أصلية باللغة العربية
إصدار كتب شعر أصلية (باستثناء الترجمة ) باللغة العربية.
• إصدار كتب نثر ومطالعة باللغة العربية
دعم إصدار النثر والمطالعة الأصلية (باستثناء الترجمة) باللغة العربية
• في مجال الفنون البصرية
انتاج كتالوجات مطبوعة ومعارض لفنانين من المجتمع العربيدعم نشر الكتالوجات وإنتاج المعارض للفنانين من المجتمع العربي في مجالات النحت والرسم،التصوير الفوتوغرافي، الفيديو، الأداء، المنشآت، الرسم، الطباعة، الهندسة المعمارية، التصميم الجرافيكي، التصميم الصناعي، المصاغ، السيراميك، هندسة الصوت، بغرض المساعدة على كشف الفنانين وأعمالهم للجمهور .


كما يمكن تقديم الطلبات للدعم ضمن المجالات التالية:

الفنون البصرية:
دعم الكتالوجات الرقمية: دعم المجلات عبر الإنترنت في مجالات الفنون البصرية. دعم أعمال فيديو، نيوميديا ، ومنشآت فريدة من نوعها وجديدة.
الأدب والشعر: دعم المؤسسات الأدبية مثل الكتب المرجعية ،الدراسات والأنطولوجيات. دعم المجلات المطبوعة ودعم مجلات الأدب والشعر على الانترنت. دعم الروايات المصورة - الأصلية والمترجمة.
مشاريع جديدة في مجال الأدب والشعر:
الحفاظ على وإنقاذ من مجموعات ونصوص أدبية - من خلال المنظمات المهنية التي تشارك بانتظام في عملية الحفظ.

السينما والتلفزيون:
الدعم التسويقي والتوزيع والبوست برودكشن للأفلام الروائية الإسرائيلية. دعم تسويق و توزيع والبوست برودكشن للسينما الوثائقية الإسرائيلية؛ دعم إنتاج المسلسلات الموجهة لمنصات نيوميديا مثل: الهاتف المحمول، الإنترنت، دعم إنتاج أفلام الرسوم المتحركة القصيرة. دعم المجلات الإنترنتية في مجال السينما.

الفنون الأدائية (الرقص ،الموسيقى والمسرح):
دعم انتاج عروض مسرح فرينج. دعم إنتاج مسرح العرائس. دعم إنتاج عروض رقص - للبالغين والأطفال؛ المجلات الانترنتية في مجالات الفنون الأدائية. دعم الفنانين المسافرين إلى الخارج للتدريب والعروض؛ كتابة البحوث في مجالات الفنون الأدائية، استضافة الفنانين العالميين في البلاد.

مشاريع جديدة في مجالات الفنون الأدائية
دعم برامج تعلم العزف على الآلات التقليدية - يسعى مجلس البايس للثقافة والفنون إلى تقريب الموسيقيين إلى مجال الموسيقى الكلاسيكية من آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال دراسة الغناء التقليدي والعزف على الآلات التقليدية من المناطق المذكورة أعلاه، مثل: العود، التشيناي، التار ، البزق، والقانون وغيرها.
الدعم موجه لتشجيع برامج التعليم المهني الجديدة أو القائمة ضمن الأطر العامة (الكونسرفتوار، مركز الموسيقى، المركز الجماهيري، وما إلى ذلك) أو المستقلة، بما في ذلك دروس الغناء التقليدي ، العزف على الآلات التقليدية، دراسة نظرية للموسيقى من الشرق، الورش الفنية.
دعم تلحين وأداء الموسيقى الكلاسيكية المعاصرة من الشرق والغرب - تشجيع تلحين الموسيقى الكلاسيكية من الشرق والغرب وعزفها بواسطة الفرق الموسيقية، موسيقى الحجرة أو الجوقات.

مشاريع بين تخصصية:
دعم برامج الإقامات الفنية (رزيدنسي) - دعم المبادرات التي تتيح أطر عمل للفنانين من خلال تخصيص مساحة للعمل ، تقديم مرافقة مهنية فنية ودمج النشاط مع المجتمع المحلي.
تشجيع المؤسسات الثقافية الإبداعية الجديدة - دعم الهيئات الثقافية الجديدة التي تعمل في مناطق الأطراف (الاجتماعية أو الجغرافية)، وذلك للمساعدة على تقليل الفجوات القائمة في إتاحة الثقافة والفنون للأطراف بغرض إثراء حياة المجتمع، وتقريبه من النشاط الفني الرفيع.
يتم تقديم الطلبات للحصول على المنح على الانترنت فقط، من تاريخ 10 يناير 2016 ولغاية
10 فبراير 2016 في موقع مفعال هبايس ومجلس البايس للثقاف والفنون.
لمزيد من التفاصيل والمعلومات حول هذه المشاريع، يرجى دخول موقع مفعال هبايس:.lhttp://www.pais.co.il










 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com