علم موقع "بكرا" أنّ حريقًا أندلع الليلة في مكاتب "بتسليم" في القدس .

وقال الناطق بلسان قوات الإنقاذ والأطفاء، كايد ظاهر، في بيانه أن عددًا من الطواقم عملت على اخماد الحريق الذي أندلع في عمارة في القدس في الطابقين الثاني والرابع وهي مكاتب منظمة "بتسليم". 

يشار إلى أن "بتسليم" تتعرض لهجوم من قبل اليمين الإسرائيلي ضمن حملته المنفلته على جمعيات اليسار الإسرائيلي. 

وفي حديث مع الناطقة بلسان "بتسيلم" أكدت لـ "بكرا" بأن الحريق تم في وقت لم يتواجد أي من موظفي "بتسيلم" في المكاتب، وأنه تسبب بأضرار كبيرة وأن الحديث على ما يبدو عن حريق مفتعل والخلفية ما هي إلا استمرار للتحريض على المؤسسات اليسارية الحقوقية.

المحامي نضال عثمان: نتيجة التحريض المستمر من قبل القيادات الإسرائيلية السياسية
بدوره عقب المحامي نضال عثمان مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية: نشاط مؤسسات حقوق الانسان يفضح تورط المؤسسات الأمنية وسقوطها الأخلاقي بكل المعايير ويضع إسرائيل في مرمى انتقادات كل المؤسسات الدولية والدول. هذا النشاط البارز لبيتسيلم وغيرها من المؤسسات يكشف عورات الدولة والمجتمع ولذا تشهد هذه المؤسسات حملة مسعورة عليها وليس فقط من الجمهور المتطرف وإنما من قبل الحكومة من خلال اقتراحات القوانين غير الديمقراطية وآخرها قانون الجمعيات. انا استنكر هذا الاعتداء على مكاتب ومؤسسة بتسيلم وهذا الاعتداء هو نتيجة التحريض المستمر من قبل القيادات السياسية ومنهم الوزراء أيضا ولذا فإن على الحكومة تحمل مسؤولية نتيجة هذا التحريض.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com