شيعت جماهير غفيرة في محافظة الخليل، اليوم السبت، بموكب جنائزي شعبي ورسمي مهيب جثامين الشهداء الاربعة، خليل محمد محمود شلالدة(16 سنة) ومهند زياد محمد كوازبة (20 سنة)، وأحمد سالم كوازبة (21 سنة)، وعلاء عبد محمد كوازبة (21 سنة) الى مثواهم الاخير بمقبرة الشهداء في بلدة سعير.

وانطلق موكب تشييع الشهداء الاربعة من المستشفى الاهلي في مدينة الخليل، بمراسم عسكرية، ومن ثم نقلوا الى منازلهم في بلدة سعير، وبعد إلقاء ذويهم نظرة الوداع الأخيرة عليهم، ادى المشيعون صلاة الجنازة على الجثامين في المسجد الكبير بالبلدة "مسجد النبي العيص"، قبل أن توارى جثامينهم الثرى بمقبرة شهداء سعير.

 

ورفع المشاركون في موكب التشييع، الذي طاف عدة احياء في بلدة سعير ومدينة الخليل، الاعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات مطالبة بتجسيد الوحدة الوطنية بين ابناء الشعب الفلسطيني، واخرى منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنه بحق الأطفال والنساء والشيوخ والمواطنين العزل، ودعوا دول العالم للتدخل والوقوف مع شعبنا الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر.

 

وشارك في تشييع جثامين الشهداء الاربعة في بلدة سعير، عدد من الشخصيات الرسمية والأهلية في المحافظة، وأكد هؤلاء وحدة شعبنا خلف قيادته، وأن شعبنا لن يرضخ وسيواصل دفاعه عن مقدساته وممتلكاته ومقدراته الوطنية، في ظل العجز والصمت الدوليين على جرائم الاحتلال ومستوطنيه.


وقال محافظ الخليل كامل حميد، شعبنا متمسك بثوابته وحقوقه المشروعه التي كفلتها كافة القوانين والشرائع السماوية، وعلى العالم ان يخرج عن صمته ازاء هذه الجرائم الاسرائيلية، وارغام حكومة الاحتلال وقف عدوانها على شعبنا الاعزل "هذه الدماء التي تسيل على ثرى وطننا فلسطين مؤلمه لكن قدرنا الدفاع عن هذه الارض المباركه".

 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com