أصيب اليوم الجمعة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق وبرصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في المسيرات التي خرج اسبوعياً ضد الجدار والاستيطان في الضفة الغربية.

ففي بيت لحم، اندلعت مواجهات في منطقة المفتاح على المدخل الشرقي لمخيم عايده بين الشبان وقوات الاحتلال التي اطلقت الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت ، ادى الى اصابة عددا من الفلسطينيين بالاختناق عولجوا ميدانيا

وفي كفر قدوم، أصيب عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن المسيرة انطلقت لمناسبة يوم الشهيد وشارك فيها غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية و المئات من أبناء البلدة وعدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء السلام الإسرائيليين باتجاه مستوطنة قدوميم المقامة عنوة على أراضي المواطنين، إلا أن عدداً من جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز والصوت باتجاه المشاركين في المسيرة مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق عولجت ميدانيا.

وأكد شتيوي أن جنود الاحتلال نصبوا عدد من الكمائن بين أشجار الزيتون دون تسجيل أية حالات اعتقالات.

وفي بلعين أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية نعلين الأسبوعية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص "الإسفنجي"، والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com