ما زالت قوات الشرطة في تل ابيب ووحدات المخابرات تداهم منازل ومساكن الطلاب الجامعيين العرب في منطقة تل ابيب ، بغرض التفتيش والبحث عن اطراف خيط او ادلة قد توصهم بمنفذ عملية تل ابيب الأسبوع الماضي الشاب نشأت ملحم ، على حد قول الطلاب .

وكان أحد الطلاب الجامعيين الذين يدرسون في تل ابيب وهو الطالب وسيم حجو ، الذي تعرض شخصيا لأكثر من مرة لمداهمة تفتيش من قبل شرطة تل ابيب ، قد اطلع مراسلنا على صورة الأوضاع التي يعيشها الطلاب العرب الذين يدرسون في جامعات تل ابيب والمعاهد الأكاديمية في المنطقة ، حيث صرّح حجوا في حديث لمراسلنا معه ، على ان الشرطة باتت بين الحين والأخر تستهدفهم وتتعمد اقتحام مساكنهم بدعوى التفتيش كونهم عربا .

عاثوا خرابا بالشقة
وأضاف حجو : شرطة تل ابيب اليوم تقصد دخول مساكن الطلاب العربي ، لأنها تعرف تماما انها تريد مساكننا ، حيث اقتحمت الشرطة امس احد المساكن الذي يسكنه طالب عربي وحيدا بين مجموعة طلاب يهود ، وقاموا بتفتيشه والتخريب والعبث في أدوات البيت ، تاركين المساكن كومة خراب .

وتابع حجو قائلا : تمارس الشرطة بحقنا كطلاب عرب في تل ابيب كل أنواع الوحشية ، غير انها تدخل بقوات كبيرة ، الا انهم يدخلون بسلاحهم ، وعنجهيتهم التي تدب الذعر فينا ، غير انهم يدخلون المساكن دون ان يحملوا أذن تفتيش ، لا يطرقون الباب ، بل يدخلون علينا وكأننا مجرمين ، يفتشون ويخربون وبالتالي لم يجدوا شيء ، يتركون المنازل خلفهم اكوام من الخراب ، بادعاء البحث عن أي طرف خيط يوصلهم الى منفذ عملية تل ابيب . 

جبارين: استجوبنا وزير الأمن الداخلي
حول هذا الموضوع ، علّق النائب يوسف جبارين ن عضو الكنيست في القائمة المشتركة قائلا : لقد وصلنا العديد من الشكاوى ي هذه القضية ، وللأسف الشرطة اليوم تنتهج سياسة التفريق والتخريب ، والتي بالتالي تأتي على حساب الطلاب الجامعيين العرب ، لذلك انا شخصيا قمت باستجواب وزير الامن الداخلي ردان ،وطالبته بوقف هذه الحملات المسعورة على الطلاب الاكاديميين الذين ليس لهم أي علاقة بعملية تل ابيب .

وأضاف د. جبارين :" نحن اليوم نعمل بكل الاتجاهات من اجل وقف الشرطة عند حدها بما تفعله ، إضافة لذلك توجهنا الى إدارة المؤسسات الاكاديمية في منطقة تل ابيب وطالبناهم بتوفير الأمان والحماية لطلابنا العرب في المنطقة . ونحن لن نهدا ولن نغفر ما تقوم به حكومة نتنياهوا وشرطة تل ابيب ، وسنبقى نتابع هذه الملف حتى النهاية .
سننشر تعقيب الشرطة إذا وصلنا حول الموضوع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com