أعلنت شركة "كراسو موتورز" الاسرائيلية المستوردة لسيارات "داتشيا" المصنوعة في رومانيا ، عن قرب تسويق طراز جديد (وصغير) من طراز "داتشيا ساندرو" ذات غيار يدوي ، لتصبح ذات السعر الأرخص من فئة سيارات "السوبر ميني" في اسرائيل ، بقيمة (55) الف شيكل (14 ألف دولار) .

وهذا السعر يقّل عن أسعار السيارات الأخرى ، الصغيرة والرخيصة ، من الفئات والطرازات التي تصنعها شركة رومانية متفرعة عن شركة "رينو" الفرنسية – وذلك بمبلغ يتراوح ما بين 15-20 ألف شيكل ، وأرخص بثلاثين ألف شيكل من سيارات "رينو كليو" .

غيارات بالروبوت

وهذه السيارة الجديدة (الصغيرة) مزودة بمحرك سعته 1.2 لتر (1200سم3) ، بينما تنتج الشركة المصنعة "نسخة " اكبر مزودة بمحرك "ديزل" سعته 1.5 لتر ، وسعرها في اسرائيل (75) الف شيكل ، وتنتج "جيب" صغيراً ("جيبون") مزوداً بمحرك يعمل بالبنزين سعته 1.2 لتر (طوربو) وهو رباعي الدفع (4X4) وسعره الابتدائي مئة الف شيكل .

وأفاد مسؤول في شركة "كراسو موتورز" بأن من المحتمل ، في غضون العام الجاري ، بدء تسويق فئات من سيارة "الداتشيا ساندرو" المزودة بصندوق تروس (غيارات) الية – روبوتية ، أملاً في اختراق سوق السيارات ذات الغيارات اليدوية في اسرائيل ، التي تراجعت حصتها في السوق العام الماضي (2015) بنسبة 9% .

ويشار الى انه بدء بتسويق سيارات "الداتشيا" في اسرائيل قبل أقل من عام ، وقد بيع منخا حوالي (2400) سيارة . ومن الأن فصاعداً سيبداً تسويق هذه السيارات وفق نظام "تريد إن" (التبديل) ، علماً ان هذا النظام ليس مطبقاً على السيارات الفاخرة التي تستوردها شركة "كراسو موتورز" ، من طرازات رينو ونيسان .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com