أجلت المحكمة المركزية الإسرائيلية اليوم الخميس، النظر في قضية الطفل المصاب أحمد مناصرة حتى التاسع عشر من الشهر الجاري للنظر في قضيته.

وقال عم المعتقل الطفل أحمد مناصرة عقدت اليوم جلسة استماع من الأسير المصاب أحمد في المحكمة المركزية امام المدعي العام الاسرائيلي والمحامية ليئا تسيمل استمرت نحو خمس ساعات مضيفا بأن المدعي العام الاسرائيلي حاول الضغط على الطفل الاسير وتوجيه تهمة القتل والطعن بينما نفى الطفل المصاب قائلا انه لم يقم بعملية الطعن وإنما كان يحاول ترهيب بعد ان تعرض للاعتداء هو والشهيد حسن من قبل مجموعة من اليهود.

وأوضح بأن كافة الادلة تبين حتى عن طريق الفحص D.N.A بأنه لم يقم بعملية الطعن، حيث طالبت المحامية في جلستها المقبلة بأن يتم اظهار مقاطع الفيديو التي تحتفظ لدى المحكمة المركزية الا ان المدعى العام رفض في بداية الامر الا ان المحامية اصرت وضغطت عليه بإحضار الادله لاثبات ان الطفل مناصرة لم يقم بعملية الطعن المنسوبة اليه.

وكان محامي الطفل مناصرة، طارق برغوث،اعتبر أن السلطات الاسرائيلية تماطل في قضية الطفل احمد مناصرة حتى يصبح عمره 14 عاماً في 22-1-2016 لينتزع حكماً بالسجن الفعلي بحقه او حكما قاسيا بشكل عام.

ويشار إلى أن الطفل المصاب المعتقل أحمد مناصرة مازال يمكث في داخل المؤسسة الجنائية المغلقه مع 34 طفل آخر.

رفض استئناف الأسيرين أبو عيشة وأبو صبيح

وأفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج بأن المحكمة المركزية في القدس، رفضت بعد ظهر اليوم الخميس، الاستئناف الذي قدم باسم الأسيرين المقدسيين سامر أبو عيشة، وحجازي أبو صبيح، وأبقت على قرار تمديد اعتقالهما حتى يوم الاثنين المقبل.

يذكر أن السلطات الاسرائيلية أصدرت بحق الأسيرين أمر إبعاد عن القدس، الأمر الذي تم رفضه من قبلهما واعتصما في مقر الصليب الأحمر إلى أن اقتحمته السلطات الاسرائيلية وأقدمت على اعتقالهما.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com