حصل الطفل بشار ابن مدينة سخنين (10 سنوات) على رخصة غوص دولية بالرغم من صغر سنه . بشار سعيد ابوريا ، من مدينة سخنين يبلغ من العمر عشر سنوات يجيد هواية الغوص والسباحة ويتمتع بها بشكل ممتاز ورائع كذلك يتفنن بها كانه سباح ذات خبرة . في الاسبوع الاخير وخلال رحلة الاستجمام التي قام بها بشار برفقة العائلة الى مدينة طابا ، شارك في دورة الغوص تحت اشراف المدرب المهني المصري " محمد علي شاهين " والذي يعتبر من اكثر الغواصين مهارة في مصر ، الذي رافقه خلال التدريبات والتي تتضمن تدريب عملي في اعماق البحر ، وكذلك تدريب نظري من خلال عدة امتحانات نظرية التي يجب ان يجتازها .

من خلال الدورة والتدريبات تمكن من مواجهة التحديات المثيرة تتطلب قدرا من التدريب والتخطيط والاستعانة بالمعدات والتركيز في العمل والتمتع بالسباحة في اكثر المواقع جاذبية وسحرا وهدوءا في العالم في البحر الاحمر .

اجرى العديد من العروض داخل البحر الاحمر بمرافقة المدرب لكي يكتسب المهارات ويتغذى طاقات نفسية والاعتماد والثقة بالنفس لكي يصبح سباحا وغواصا ماهرا في المستقبل. ويشار ان بشار حاز على رخصة غوص دولية تحت اشراف " badi open water diver" والتي تتبع لشركة بريطانية ، والتي تمكنه من الغوص في جميع دول العالم بعمق 18 متر . وبحسب اقوال بشار " ان لحظات الغوص تعد تجربة مذهلة، وان اول نفس تحت الماء له احساس لا ينسى حيث تنطلق الى عالم مختلف ،تشعر به فريد من نوعه ،فتجربة الغوص لا تضاهيها اي تجربة . في النهاية اود ان اشكر عائلتي على الدعم والتشجيع الذي منحني ان اخوض تجربة مليئة بالاثارة والمغامرات .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com