طالبت شخصيات دينية ووطنية مقدسية القادة العرب والأمتين العربية والإسلامية للتضامن مع اهالي المدينة المقدسة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته هذه الشخصيات اليوم الثلاثاء اطلقت خلاله نداءا تحت شعار القدس مدينةً صامدةً موحدةً بمسلميها ومسيحييها عبر بث موحد ومباشر على أكثر من 400 وسيلة اعلامية عربية واسلامية فضائيات واذاعات تم فيه مخاطبة القيادات العربية والقطاع الخاص ورجال الأعمال حول هموم القدس واحتياجاتها.

وتلا الشيخ عكرمه صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا والمطران عطالله حنا خلال المؤتمر الصحفي بمشاركة حشد من الشخصيات الدينية والوطنية نداءا دينيا موجها للقادة العرب والأمتين العربية والإسلامية.

وقال الشيخ صبري " ليكن العام 2016 عاما دوليا من اجل القدس , نحن على ارض فلسطين امة واحدة , وكما ترون من بداية كلمتنا لن ننطق الا بالحق وبالعدل والتسامح ولم نبشر الا بالحب والترابط فهذا هو ديننا الذي لا يجيز أي شكل من اشكال الظلم والتسلط والعدوان.

واضاف " إننا ومن تراب هذه المدينة المقدسة المباركة العامرة بالتسامح والحب من القدس لنعلن انحيازنا للقيم الانسانية النبيلة التي تقضي بمناصرة الضعيف ورد الظالم عن ظلمه.

واعلن المطران عطا الله حنا اهمية التضامن مع كل مظلوم في هذا العالم سواء كان ظلما احتلاليا او استغلاليا او تميزا عنصريا اذ لا يمكن تبرير ظلم الانسان لاخيه الانسان .

وقال من هذا المنطلق فاننا ندعو البشرية جمعاء للتضامن مع مدينة القدس , مدينة الحب والسلام . ونناشد ونطالب باعلان العام الحالي 2016 عاما للتضامن مع هذه المدينة المقدسة التي افسدت على المحتل اوهامه, ليكن العام الحالي عاما للحب والتسامح والسلام ولنصرة المظلومين من كل الاجناس والاديان ولنصرة القدس والعمل على تحريرها من الاحتلال الذي جسد باعماله نقيضا مفضوحا.

والقيت خلال المؤتمر الصحفي العديد من المداخلات من قبل ممثلي المؤسسات المقدسية حول همومها واوضاعها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com