نظمت مؤسسة "مهجة القدس للشهداء والأسرى" اليوم الاثنين وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي وذلك أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة.

ويواصل خمسة أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال وهم كل من الأسير الأردني عبد الله أبو جابر والأسير الصحفي محمد القيق والأسير المقدسي عيسى العباسي والأسير المجاهد شادي مطاوع والأسير المجاهد حسن شوكة.

ووجه الأسير المحرر ياسر صالح في كلمة مؤسسة مهجة القدس التحية للأسرى خلف القضبان الذين يذوقون ويلات السجن بسبب سياسات الاحتلال العنصرية وإجراءاته التعسفية بحقهم.

وناشد صالح مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة التدخل العاجل لنصرة الأسرى المضربين والضغط على الاحتلال لتمكينهم من حقوقهم المشروعة في الحرية والكرامة الانسانية.

بدءً من معركة خضر عدنان ...

بدوره قال أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي إن أسرانا بأمعائهم الخاوية أرغموا الاحتلال على الاستجابة لمطالبهم العادلة في معارك الإرادة التي فجرها الشيخ خضر عدنان.

وأشار المدلل إلى أن الأسير الصحفي محمد القيق يواصل إضرابه لأكثر من أربعين يوما ضد اعتقاله الإداري التعسفي وخلال هذه المدة الطويلة لم تهن عزيمته وأن إرادته تزداد صلابة يوما بعد يوم وهو في طريقه للانتصار على درب الأبطال الذين سبقوه كالشيخ خضر ومحمد علان وهناء شلبي ودياب وحلاحلة وكل الأبطال.

وأضاف المدلل أن فصائل المقاومة وأجنحتها العسكرية المختلفة أخذت على عاتقها عهدا بأن لا يغمض لها جفن ولا يهدأ لها بال قبل أن تكسر قيد أسرانا وتعيدهم لأهاليهم غانمين سالمين بإذنه تبارك وتعالى.

من جهتها توجهت أم اسلام زوجة الأسير المضرب محمد القيق –عبر الهاتف- بالتحية والشكر للقائمين على الفعالية وشكرت مؤسسة مهجة القدس على تميزها بدعمها للأسرى المضربين في السجون مطالبة بمزيد من الدعم والإسناد لزوجها الأسير ولكل إخوانه من الأسرى المضربين عن الطعام.

وناشدت مؤسسات حقوق الانسان والجمعيات المساندة للأسرى بضرورة تكثيف فعاليتها التضامنية مع الأسرى المضربين لما في ذلك من أثر كبير بتقليل مدة الاضراب وتحقيق الانتصار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com