صرح معاون القائد العام للحرس الثوري الايراني العميد حسين سلامي إن الولايات المتحدة "تعيش حالة تناقض وانفعال كامل ، وتحوّلت من لاعب محوري الى لاعب عادي"، مشدداً على أن "ارادتها لن تفرضها على المنطقة بعد الآن".

واعتبر سلامي في كلمة له قبل خطبة صلاة الجمعة في طهران "لقد تعلمنا من التاريخ أن أي بلد ضعيف سيكون معرّضاً للعدوان والاحتلال من قبل أميركا وبريطانيا وأسرائيل".

وأضاف "نقول للأميركيين أننا سنواصل تطوير قدراتنا الصاروخية مادمتم تقتلون أبناء فلسطين ، وتفنون أطفال اليمن تحت انقاض بيوتهم ، وتشردون الشعب السوري و، وتدعمون الكيان الصهيوني".

وفي ردّ على الأنباء حول اطلاق إيران صاروخ قرب حاملة الطائرات الأميركية "هاري إس. ترومان"،في مضيق هرمز يوم السبت الماضي قال سلامي "لاعلاقة لنا بما تزعمون حول اطلاقنا مؤخرا لأحد الصواريخ، لكننا نقول لكم أننا اذا أطلقنا صاروخاً ما فسنعلن ذلك ولن نخفي شيئا ، فنحن نظام قوي وواثق من نفسه".

بدوره، أکد وزیر الدفاع واسناد القوات المسلحة العمید حسین دهقان أن القوات المسلحة الإيرانية "ستواصل تطویر القوة الصاروخیة الایرانیة بقوة وذلك تلبیة للأمر المهم الصادر عن رئیس الجمهوریة والقاضي بمواصلة برنامج انتاج انواع الصواریخ التی تحتاجها القوات المسلحة بصورة سریعة وجادة والذی صدر فی اعقاب السیاسات العدائیة لأميركا".

 

المصدر: الميادين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com