قال مركز اسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال افرجت مساء امس الخميس بشكل مفاجئ عن الشيخ الكفيف والاسير المحرر "مجد أحمد عز الدين عمارنة (50عاما) من بلده يعبد قضاء جنين بعد اعتقال لتسعة ايام .
واوضح المركز في تصريح صحفي بان محكمة سالم العسكرية رفضت امس طلب النيابة العسكرية للاحتلال بتمديد اعتقال الشيخ "عمارنه" حتى اعداد لائحة اتهام بحقه، وقالت بانها غير مقتنعة بمبررات النيابة ، وقررت الافراج عنه بشكل مفاجئ .

واشار اسرى فلسطين الى ان سلطات الاحتلال كانت قد اعادت اعتقال الشيخ الضرير عز الدين عمارنة في 23/12/2015 ، بعد اقتحام منزله بشكل همجى ، واقتياده الى التحقيق ، علما بانه اعتقل بنفس الطريقة في شهر مارس 2015 ، حيث تم استدعائه ونجله احمد" للمقابلة في معسكر سالم العسكري في جنين، وتم احتجازه لمدة 4 ايام فقط وافرج عنه .

وبين المركز الشيخ "عمارنه" يعمل موظفا في وزارة الأوقاف الفلسطينية ومحاضرا في قسم الشريعة الاسلامية بجامعة القدس “أبو ديس”وهو اسير محرر تقل 5 مرات لدى الاحتلال وأمضى في السجون سبع سنوات .

وكان الاحتلال قد اعتقل كريمته "يمان عمارنه" (21 عاما) قبل 4 اشهر وهى الطالبة في جامعة القدس "أبو ديس على حاجز عسكري واطلق سراحها بعد 23 يوماً من الاعتقال بغرامة مالية 5 الاف شيكل .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com