نظرا لأحوال الطقس المستمرة بالاشتداد ، تتخذ كافة السلطات المحلية في اسرائيل ، استعدادت للطوارئ ، عن طريقة تعزيز مراكز الاتصال والاستعدادت والطواقم التي تستجيب لكل نداء ، وتتخذ الغجراءات اللازمة في حال حصول فيضانات أو أية أضرار نتيجة العواصف .
ففي سلطة الأطفال القطرية ، أعلن عن تعزيز وتهيئة محطات الأطفاء والانقاذ في كافة انحاء البلاد ، مع التشديد على المناطق الاكثر تعرّضا لاحتمالات تساقط الثلوج وحدوث الفيضانات والسيول .

وجاءنا من الناطق بلسان سلطة الغطفاء والإنقاذ كايد ظاهر ، أن سلطة الاطفاء والانقاذ انهت استعدادتها لحالات الطوارئ بسبب المنخفض الجوي العاصف الذي قد يصل البلاد مساء اليوم .وقد عقدت لهذا الغرض جلسات في جميع الالويه الثمانيه لتقييم اااوضاع واتخاذ الاستعدادات بما في ذلك تكثيف ساعات الدوام وزياده عدد رجال الاطفاء في محطات قد تتعرض لعاصفه ثلجيه او رياح شديد تمنع وصول الطواقم الى اماكن معينه في مثل هذه الحالات ااى جانب مناطق قد تحدث فيها فياضانات واغلاق شوارع.كما تم تجهيز نقاط للاطفاء خاصه في المناطق الشماليه من البلاد بسيارات ومعدات خاصه للعمل فيها في حالات الضروره.وتناشد سلطه الاطفاء والانقاذ المواطنين اخذ ااحيطه والحذر خاصه في المنازل لدى اشعال ادوات ااتدفئه على مختلف انواعها خاصه العمل عاى ابقاء فتحه للهواء ومنع اقتراب الاطفال او وضع ملابس عليها كما تظاشد سلطه الاطفاء جمهور السائقين ايضا اخذ جانب الحيطه والحذر خلال السياقه على الشوارع .

حالة الطقس في الأيام القادمة

أفاد الراصد الجوي أن العاصفة قادمة مساء اليوم مع منخفض جوي كبير وأمطار غزيرة وثلوج على المرتفعات وفي ساعات بعد ظهر اليوم تشتد حدة الأمطار في شمال البلاد وحتى شمال النقب مصحوبة بعواصف رعدية ، وستصل سرعة الرياح الى 80 كم/ساعة وتكون الأمطار غزيرة في جميع أنحاء البلاد . وفي ساعات الليل تبدأ العاصفة وتكون الأمطار غزيرة والرياح شديدة، وتتساقط الثلوج على قمم جبل الشيخ . 

أما في يوم غد الجمعة 1.1.2016 يكون الجو عاصف وماطر وبارد وتتساقط الثلوج على قمم جبل الشيخ وتمتد تدريجيا الى جبال الجليل وفي المناطق التي تزيد عن 750 متر ، وفي ساعات الليل يتوقع تساقط الثلوج في جبال الضفة الغربية فوق ال 900 متر وتتساقط الأمطار في شمال البلاد والمركز وتمتد حتى النقب ، ويحذر الراصد الجوي من المناطق المنخفضة والأودية والأنهر خاصتا في مناطق الجنوب .

ويوم السبت 2.1.2016 يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وتتساقط أمطار محلية في شمال البلاد والمركز وتخف حدة الأمطار تدريجيا وتتساقط ثلوج خفيفة في جبل الشيخ . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com