انطلقت امس الثلاثاء في المدرسة الابتدائية- "الشريف د"، في طمرة، فعاليات مخيم "لغتي هويتي" الذي تنظمه لجنة اولياء الامور بالتعاون مع ادارة المدرسة بمشاركة 60 طالبًا من الصفوف الثاني والثالث والرابع.

وشارك في الافتتاح ممثلون عن لجنة اولياء الامور ومديرة المدرسة المربية مريم عواد ونائب مديرة المدرسة المربي حسن ريان والكاتب والناقد محمد علي سعيد والأستاذ رسلان صبح ورئيسة لجنة اولياء الأمور اسعاد زيداني والاستاذ المربي بلال هيبي.

وافتتح المخيم المحامي نضال عثمان، مركز المخيم، متحدثًا عن اهمية تنظيم مثل هذا النشاط الهادف لترغيب وتقريب الطلاب من اللغة العربية، لغة الام، كونها احد مكوّنات الهوية وأساسها.

وتطرقت مديرة المدرسة، المربية مريم عواد، بدورها إلى اهمية المبادرة للبرامج اللا منهجية، كما وأشادت بدور لجنة اولياء الامور في المدرسة التي بادرت لهذا المخيم مؤكدة على استمرار التعاون ما بين الادارة ولجنة اولياء الامور لتطوير المزيد من البرامج.

اما اسعاد زيداني، رئيسة لجنة اولياء الأمور، فعبرت عن فرحها بنجاح افتتاح المخيم وتنظيمه مؤكدة انّ هناك العديد من البرامج التي ستقوم اللجنة في تنظيمها في الاشهر القريبة وأشادت بتعاون ادارة المدرسة.

كما وتحدث الاستاذ رسلان صبح متطرقًا في حديثه للهوية القومية وأهمية تعزيز الثقافة على أنواعها، مؤكدًا على ان اللغة والموسيقى من مكونات الثقافة والهوية.

الكاتب والناقد الادبي المربي محمد علي سعيد حيا الطلاب المشاركين والمنظمين للمخيم، وقال انه درّس في مدرسة الشريف د حوالي الـ 30 عامًا وتمنى لو ان صحته أفضل لكان أستمر في التعليم في المدرسة، وأشاد بالاهتمام باللغة العربية وأهمية تنظيم مثل هذا المخيم لتقريب الطلاب من اللغة وتوجه للطلاب ناصحا بالقراءة وأهميتها لكسب اللغة وللثقافة العامة.

وقبل انطلاق الورشات قدمت فنانة الاطفال ومحبوبتهم دعاء مريسات اعمر وصلة تفعيلية شارك بها جميع الطلاب، مما زاد من جاهزيتهم للانطلاق والتفاعل مع الورشات الابداعية في المخيم.

تقسيم وورشات

وتم لاحقًا تقسيم المشاركين الى 5 مجموعات رافقهم مرشدون من شبيبة جمعية "بيت الصداقة" في طمرة.

وشمل اليوم الاول للمخيم العشرة ورشات التالية: ورشة "من القصيدة الى الاغنية التراثية" قدمها الاستاذ رسلان صبح وورشة "كتابة الشعر والنصوص الادبية قدمها الاستاذ محمد علي سعيد وورشة "العرافة والظهور امام الجمهور" وقدمتها رانيا فاعور وورشة "البدائل في اللغة وإدخال اللغات الأجنبية وقدمتها غدير بقاعي وورشة من النص الادبي الى المسرح" قدمها الفنان محمود عكاشة وورشة بناء الالغاز الكلمات المتقاطعة قدمها احمد ريان.

كما وشمل اليوم الثاني على عددٍ من الورشات نذكر منها: ورشة النص الأدبي في المسرح قدمها الفنان علي صالح ذياب ورشة الصحافي الصغير وقدمها الصحافي بلال حسان وورشة من القصيدة إلى الأغنية قدمها الشاعر محمد عيسى.

يذكر ان لجنة اولياء الأمور تقدم للطالب وجبة يومية خلال ثلاثة ايام المخيم وسيستمر المخيم حتى يوم الخميس ويختتم بحفل بمشاركة الأهالي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com