أكدت د. ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة خلال لقاء خاص نظمته اليوم جمعية طوباس الخيرية حول تفعيل دور المراة في المشاركة السياسية وتجربة المحافظ غنام بحضور ممثلات عن المؤسسات في المحافظة ومهتمين بالشأن النسوي، على أن العلاقة بين الرجل والمرأة هي علاقة تكاملية وليست تنافسية مشيرة إلى أن النموذج الحقيقي لنساء فلسطين هن أمهات الشهداء والأسرى اللواتي سطرن أروع ملاحم النضال والصبر والصمود والتحدي.
وعرضت المحافظ غنام تجربتها مع النساء الحاضرات مؤكدة أن إيمان القيادة الفلسطينية بإمكانيات المرأة ودعم فخامة الرئيس للمرأة والشباب هو الدرع الحامي لاستحقاقات النساء في فلسطين، مشيرة أن المرأة في فلسطين منذ انطلاقة الثورة كانت إلى جانب الرجل في النضال ومن حقها أن تكون في مواقع صنع القرار.
ووجهت المحافظ تحيات فخرها بأسيراتنا الماجدات وبالثائرات الأوائل وبالشهيدات مؤكدة أن العائق الأول أمام تطلعات المرأة هو هذا الإحتلال الجاثم على صدورنا جميعا.
وأشادت غنام بجمعية طوباس الخيرية وعملها الدؤوب لصالح تمكين المرأة وتركيزها على الأنشظة التعليمية والتثقيفية والعمل الفاعل على صعيد الانتاج الزراعي لافتة أن المرأة أثبتت أنها تتمكن من الإبداع في كافة المجالات.
وبينت غنام أن الكوتا هي مرحلة لتغيير ثقافة لافتة أنها تؤمن بالعدالة الإجتماعية والكفاءة كمعيار بالإختيار، مشيدة بكل جهد يبذل على صعيد تمكين النساء.
وناقشت المحافظ النساء حول تجربتها والمعيقات التي واجهتها حيث اعتبرنها مثالا يحتذى به بالعطاء معبيرن عن اعتزازهم بنشاطاتها وتميزها.
وكان محافظ طوباس والأغوار اللواء ربيح الخندقجي قد استقبل المحافظ غنام في مقر المحافظة قبيل انطلاق اللقاء حيث تباحثا في تعزيز التعاون المشترك والأوضاع السياسية مؤكدان ان كافة مؤسساتنا بشراكة دائمة خدمة للمواطن الفلسطيني. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com