اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الاثنين أن الحديث المتكرر من عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد عن قضية معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر "مثير للسخرية".

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في بيان تلقت "صفا" نسخة منه إن "حديث عزام الأحمد المتكرر عن قضية معبر رفح مثير للسخرية، بعد أن ثبت لشعبنا أن كل ما قاله سابقاً بهذا الشأن هو مجرد تأليف لا أساس له من الصحة".

وكان الأحمد قال لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أمس إن مصر وسلطاتها "بريئة" من استمرار إغلاق معبر رفح، محملاً حماس مسئولية استمرار غلق المعبر.

وأضاف الأحمد أن "معبر رفح هو شأن الحكومة وليس شأن فصائل أو حركات"، معتبرا أن "فتح المعبر يتطلب الاتفاق بين حكومة فلسطينية شرعية والحكومة المصرية".

تصريح سابق 

وسبق أن صرح الأحمد قبل تشكيل حكومة الوفاق الوطني مطلع يونيو من العام الماضي أنه سيتلو فور إعلان الحكومة فتح معبر رفح "على مصراعيه".

كما كان أعلن الأحمد مطلع هذا الشهر عن اتفاق بين السلطة الفلسطينية ومصر لفتح معبر رفح بشكل دائم أمام حركة سفر الأفراد والبضائع وهو ما لم يحدث.

ويعمل معبر رفح لأيام معدودة ولسفر الحالات الإنسانية شديدة الحاجة منذ صيف عام 2013 عندما عزل الجيش المصري الرئيس السابق محمد مرسي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com