رفضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين تسليم جثامين أربعة شهداء لذويهم في الضفة الغربية المحتلة بحجة عدم الالتزام بشروطه بما فيه الدفن خلال ساعات الليل.

وأجل الاحتلال تسليم جثامين الشقيقين شادي وفادي الخصيب، والشهيد حكمت حمدان، والشهيد سليمان شاهين، وجميعهم من مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت زوجة الشهيد فادي الخصيب لوكالة "صفا" إنها تلقت بلاغا من الارتباط الفلسطيني بتأجيل تسليم جثمان زوجها، علما أنه كان من المتوقع تسليمه الساعة الرابعة من مساء اليوم.

وذكرت أن الاحتلال برر عدم التسليم بعدم التزام أهالي الشهداء بدفن الجثامين ليلا، بعد أن رفضت عائلتين دفن جثماني شهيدين أمس في الليل، عقب تسليم الاحتلال لسبعة جثامين أمس الأحد.

الإلتزام بشروط التسليم 

بدورها، قالت الناشطة في حملة استرداد جثامين الشهداء سماح نصار لـ"صفا" إن الاحتلال أجل رسميا قرارات التسليم لإشعار آخر، لادعاء الاحتلال بعدم الالتزام بشروط التسليم.

واستشهد الشقيقان الخصيب بعد تنفيذهما لعمليتي دهس منفصلتين لجنود الاحتلال على طريق القدس أريحا قبل أكثر من شهر، فيما استشهد حكمت حمدان بعملية دهس لجنود الاحتلال في مخيم قلنديا، بينما استشهد سليمان شاهين بعملية دهس لجنود الاحتلال على حاجز زعترة جنوب نابلس.

وتواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامين 46 شهيدا قضوا في انتفاضة القدس الحالية المستمرة منذ مطلع أكتوبر الماضي من إجمالي 142 شهيدا هي حصيلة شهداء الانتفاضة حتى الآن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com