ادى حوالي 50 الف مصل صلاة الجمعة في المسجد الاقصى المبارك من القدس والداخل الفلسطيني .

ودعا خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ إسماعيل نواهضة الى حماية مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك والحفاظ عليهما من المخططات الاسرائيلية الرامية الى تهويدهما.

وقال الشيخ نواهضة في خطبة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى انه يتوجب على المسلمين وهم يحتفلون بذكرى مولد المصطفى صلي الله عليه وسلم ان يتذكروا ارض الإسراء والمعراج ومدينة القدس مشددا أن لا عزة ولا كرامة لهم الا بتحريرها وإعادتها إلى حكم العرب والمسلمين .

من جانبه قال مدير عام أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب أن ما يسمى بـ "منظمات الهيكل التي تصدر بين الفينة والأخرى تصريحات وطلبات من الحكومة وأجهزتها الامنية والتي كان اخرها رفع العلم الاسرائيلي على الاقصى، تهدف الى أن تبقى الامور مشتعلة والدماء تسيل في هذه المدينة المقدسة، مؤكدا ان التعرض للمسجد الاقصى بأي أمر كان يستفز مشاعر المسلمين، لانه جزء من عقيدتهم والمس به يسرع في حرب دينية في كل المنطقة .

وشدد الخطيب أن لا سيادة في المسجد الاقصى المبارك إلا للمسلمين، ولن يسمح برفع أي علم في أي جزء من المسجد الاقصى البالغة مساحته ١٤٤ دونماً، لذلك فاننا نطالب السلطات الاسرائيلية لجم هؤلاء المتطرفين.

9 Attachments

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com