أكد جورجي مينديش، وكيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، اليوم الأربعاء عدم وجدود مفاوضات مع نادي مانشستر يونايتد، في الوقت الذي دخل فيه المدرب الحالي للفريق، الهولندي لويس فان جال، في مواجهة ساخنة مع الصحافة بعدما شن هجوم حاد عليهم، بينما لا يختلف الحال كثيرا للمدير الفني لريال مدريد، رافائيل بنيتيز، الذي يعد محطا للأنظار داخل أروقة النادي.
فبين مطرقة متطلبات كرة القدم وسندان النتائج التي تطالب بها إدارات الأندية الكبرى على مستوى القارة العجوز، يرتسم مستقبل فان جال ومصير مورينيو، وهو الثنائي الذي شغل الرأي العام في إنجلترا خلال الأيام القليلة الماضية وذلك بسبب سوء نتائج المان يونايتد في الفترة الماضية بالإضافة إلى الخروج من دوري الأبطال.

وخلال غمرة الأحداث، تداولت الصحف البريطانية اسم البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي أقيل مؤخرا من تدريب تشيلسي بسبب سوء النتائج، كمدرب للـ”شياطين الحمر” خلال الموسم الحالي ليخلف الهولندي لويس فان جال الذي تكهنت الصحف بإقالته بعد “البوكسين داي” يوم السبت المقبل، حيث يحتل الفريق المركز الخامس في جدول الترتيب.

ومن جانبه، خرج المدرب الفرنسي لأرسنال، أرسين فينجر، اليوم ليدافع عن نظيره الهولندي حيث يرى أن الصحافة لم تتعامل معه باحترام، في الوقت الذي أكد فيه جورجي مينديش في تصريحات لـ”جلوبوسبورت” البرازيلية عدم وجود أي مفاوضات بين مورينيو و المان يونايتد، بينما لا يزال المدرب البرتغالي اسما مطروحا لتدريب ريال مدريد.

وتصدر فان جال المشهد بعد ذلك أثناء حضوره المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام ستوك سيتي يوم السبت المقبل، بعدما أجاب على ثلاثة أسئلة فقط متعلقة بمستقبله مع الفريق ثم غادر المؤتمر بشكل مفاجئ.
وقال فان جال خلال ظهوره القصير في المؤتمر “أتعتقدون أنني أرغب في البقاء هنا والتحدث لوسائل الإعلام؟ أنا هنا فقط بسبب لوائح البريميير ليج'”. ثم تسائل “ألا يوجد أحد مدينا لي بالاعتذار داخل هذه الغرفة؟ لا يوجد؟”.

وواصل “لقد أقلتموني من منصبي، لقد قرأت هذا الخبر. لقد تمت إقالتي وأن التفاوض يجري مع زميلي (خليفتي)”.
واختتم تصريحاته قبل مغادرة قاعة المؤتمر الصحفي بشكل مفاجئ “والآن على أن أجيب على أسئلتكم؟ لا أريد أن أفعل هذا. أركز فقط في مباراة ستوك سيتي. وأساعد لاعبي فريقي. وأتمنى لحضراتكم عام جديد سعيد ولتستمتعوا بشرب النبيذ وأكل الحلوى. وداعا”.
وفيما يتعلق بتشيلسي، فلقد استلم مدرب هولندي آخر مقاليد الأمور الفنية وهو جوس هيدينك، الذي بمجرد تواجده في منصبه الجديد، طالب لاعبيه “بالنظر إلى أنفسهم في المرآة” وأن “ينتقدوا أنفسهم بشدة”.
وقال هيدينك في تصريحاته “لم أكن لأتواجد في منصبي في منتصف الموسم. هذا يعني أن الأمور لا تسير بشكل جيد. ولكن على الرغم من هذا، أنا سعيد بالعودة من جديد”.

وواصل “لقد اجتمعت باللاعبين وتحدث معهم حول الماضي عن سبب وجودي في الوقت الراهن وعن الموقف الحالي للفريق. ولكني قلت لهم أن هذه الأشياء تحدث في كرة القدم وأريد من الجميع أن ينظر لنفسه في المرآة ليس لثانية ولكن لوقت طويل”.
ويستضيف “البلوز” واتفورد صاحب الأداء الكبير في الفترة الأخيرة تحت قيادة المدرب الإسباني كيكي سانشيز فلوريس، يوم السبت المقبل على ملعب “ستامفورد بريدج”.
ولا يختلف الحال كثيرا داخل أروقة الملكي ريال مدريد حيث أنه على الرغم من ظهور رافائيل بنيتيز بصحبة رئيس النادي فلورنتينو بيريز والقائد سرخيو راموس خلال بيان النادي للتهنئة بحلول أعياد الميلاد، إلا أن صحيفة (آس) الإسبانية اليومية قد نشرت تقريرا حول قيام إحدى شركات استطلاع الآراء بعمل استقصاء بين أعضاء النادي حول استمرر بنيتيز من عدمه، حيث يقال أن الادارة هي من كلفتها بهذه المهمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com