تم يوم الخميس 17.12.15 اختتام الفوج الاول لدورة الاستيراد والتصدير من معوف فرع الطيبة, والتي تهدف الى اعطاء المشاركين الاسس النظرية والعملية التي يتوجب على كل من يعمل في التجارة الدولية ان يعرفها لكي يقوم بعملية الاستيراد والتصدير بشكل ناجع , تعرف المشاركون في الدورة على الجهات المشاركة في عملية الاستيراد والتصدير , كيفية تسعير المنتجات المصدرة \ المستوردة , انواع الجمارك وطرف التعامل معها , المستندات المطلوبة , وسائل وطرق الدفع وغيرها.

الدورة أقيمت ضمن دورات عديدة يقدمها معوف الطيبة لأصحاب المصالح وقد شارك فيها نخبة من المبادرين واصحاب المصالح من الطيبة , الطيرة , باقة الغربية , زيمر وكفر قاسم والذين يطمحون ان يطوروا مصالحهم في مجال الاستيراد والتصدير وتعلم الاسس الصحيحة للمجال.

في حديث لنا مع بعض المشاركين في الدورة شاركنا , مدحت تلاوي من الطيبة , مهندس مساحة :" في البداية كنت مترددا ان كنت سأشارك في الدورة ام لا , ولكن عندما بدأت الدورة صرت اترقب اللقاء الاسبوعي .شاركت مسبقا في الكثير من الدورات ولكنني لم امر في مثل هذه الدورة من حيث المهنية العالية وجودة المواد التي تم تمريرها . انا اعتقد انا هذه الدورة مهمة جدا لكل شخص ينوي ان يستورد لمصلحته وذلك لأنها تعلم المشاركين كيفية الاستيراد على اسس صحيحة ومدروسة , لأننا نرى اليوم الكثير من اصحاب المصالح يستوردون بطريقة عشوائية وغير مدروسة الامر الذي يوقعهم في اخطاء ومخاسر مادية كبيرة! "
امير قعدان , يعمل في مجال الرفاه والتربية من باقة الغربية: " مجال عملي بعيد عن عالم الاستيراد ولكنني شاركت في الدورة بهدف توسيع افاقي واخذ معلومات اضافية عن هذا العالم , الدورة فاقت توقعاتي حيث انها كانت مثيرة للاهتمام, والمحاضرين كانوا متمكنين جدا في المجال بالإضافة الى خبرتهم الكبيرة التي افادتنا "
علي رابي من كفر قاسم , صاحب مصلحة في مجال احياء فعاليات وحفلات وصاحب محل هدايا في كفر قاسم : " اليوم وبعد انهاء الدورة , يوجد لدي المعلومات الكافية التي تجعلني مستعدا لأن استورد بنفسي , اشكر المحاضرين على تقديمهم الشيق للمواد التي تم تمريرها , وعلى اصغائهم لأسئلتي خلال اللقاءات . هذه الدورة الثالثة التي اشارك فيها عن طريق معوف الطيبة , شاركت اولا في دورة " نبادر لإقامة مصلحة " ثم في دورة التسويق عبر الانترنت للمصالح " وقريبا سأشارك في دورة فن المبيعات . الدعم الذي تلقيته من معوف لأصحاب المصالح لم اجده في أي مركز او اطار اخر , لذا لن اتردد في المشاركة في أي برنامج يقدمونه "
بحسب قول السيدة هبة مصري مركزة التسويق في معوف الطيبة : "اننا كطاقم معوف الطيبة نبذل قصارى جهدنا لتقديم الافضل لتطوير المصالح وذلك عبر الدورات , خدمات الاستشارة والمرافقة المهنية لأصحاب المصالح , يعمل معنا مستشارون ومحاضرون من الافضل في البلاد وذلك لتقديم المعلومات والخبرات اللازمة لأصحاب المصالح. ومن الجدير بالذكر ان كل الخدمات المذكورة تقدم بتكاليف رمزية جدا وذلك بفضل التمويل الذي يحظى به معوف من قبل وكالة المصالح الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد "
للتسجيل للموعد القريب من الدورة اتصلوا الان 0722217952

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com