شيع أبناء بلدة سنجل شمال مدينة رام الله، اليوم السبت، جثمان الشهيد نشأت جمال عصفور (33 عاماً)، والذي استشهد مساء أمس الجمعة.

وأعلن عن استشهاد الشاب نشأت عصفور، مساء أمس الجمعة، متأثراً بجراحه الخطيرة التي أصيب بها برصاص الاحتلال بعدما فشلت الجهود الطبية في انقاذ حياته حيث اصيب برصاصة في القلب من نوع دمدم

وكان الشهيد عصفور أصيب برصاص متفجر في القلب، خلال مشاركته في المواجهات العنيفة التي اندلعت عند مدخل البلدة الرئيسي بين الشبان وقوات الاحتلال، حيث أطلق عليه قناص في جيش الاحتلال رصاصة استقرت في قلبه.

وانطلق موكب تشييع جثمان الشهيد من مجمع فلسطين الطبي بجنازة عسكرية، حيث تقدم موسيقات الأمن الوطني الموكب الجنائزي داخل مقر المجمع الطبي، وحمل على أكتاف جنود الأمن الوطني.

ثم وضع الجثمان داخل سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وسارت في موكب جنائزي بمشاركة عشرات السيارات نحو بلدة سنجل، وعند حاجز طيار، أوقف جنود الاحتلال الموكب الجنائزي، واحتجز جميع السيارات المشاركة في التشييع، ولم يسمح إلا بمرور سيارة الاسعاف فقط.

الأبناء لم يستوعبوا الحدث 


وعند منزل الشهيد، كانت والدته وزوجته وشقيقه الصغرى وأبناءه بين مئات من النسوة في البلدة في انتظار الشهيد، فيما لف الحزن والألم الجميع، أما أبناءه فكانوا غير مدركين ما يجري حولهم، فكانوا يراقبون بكاء الأقارب، دون فهم معنى غياب الأب بلا عودة.

وحين وصلت الجنازة إلى منزل الشهيد، تعالت الصرخات والتكبيرات، وعلا صوت البكاء، فانهارت زوجته .

ومن المنزل توجه الالاف نحو مسجد البلدة الكبير، حيث أدى الالاف صلاة الظهر والجنازة على جثمانه، قبل أن يحمل على أكتاف أصدقائه، نحو مقبرة البلدة، حيث ووري جثمانه الثرى.

وأغلقت المحال التجارية في مدينتي رام الله والبيرة أبوابها حداداً على الشهيد، التزاما بقرار القوى الوطنية والإسلامية في المحافظة، والتي أعلنت عن إضراب تجاري حتى الساعة 12 ظهراً حدادا على الشهيد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com