أصبحت سيارات البيك أب تلقى اهتماماً متزايداً من صناع السيارات؛ لما يتميز به هذا النوع من السيارات بالقدرة على اقتحام الأراضي الوعرة وتحميل البضائع وتوصيلها لكافة الأماكن حتى فى أشد التضاريس وعورة لما تتمتع به من نظام للدفع الرباعي ومحركات الديزل وكذلك عزم الدوران المرتفع.

ومؤخراً قررت شركة مرسيدس طرح أولى سيارتها البيك أب والتي تقع بين فئة موديلات الركوب الخاصة بالأراضي الوعرة والسيارات الصندوقية من مجموعة مفياتوديلات النقل.

أما شركة رينو فقد أعلنت هى الأخرى عن إطلاق سيارة تحميل صغيرة خلال العام القادم، والتي تعتمد على قاعدة الموديل Alaskan الاختبارية.

وتمثل فيات الضلع الثالث لهذا الفريق الجديد؛ حيث كشفت الشركة الإيطالية عن خططها لتقديم سيارة بيك آب جديدة مع حمولة تصل إلى الطن بحلول العام القادم والتى بنيت بالتعاون مع شركة ميتسوبيشى اليابانية على طراز L200 الذى جاء هذة المرة فى ثوب جديد مع الشركة الإيطالية.

وتقدم الشركة اليابانية الجيل الجديد من نفس السيارة التى تبلغ قوتها 181 حصان من خلال انخفاض معدلات الاستهلاك بنسبة تصل إلى 1ر1 لتر، مع توفير المزيد من سبل الراحة والأنظمة الذكية بالكابينة.

ودخلت رينو ودايملر في تحالف مع شركة نيسان اليابانية بسيارتها Navara. وتقف كلتا الشركتان على أعتاب إطلاق الجيل الجديد من سيارتيهما؛ حيث أعلنت نيسان عن أن الجيل الجديد من السيارة Navara سيزخر للمرة الأولى بالعديد من الأنظمة المساعدة المستعارة من موديلات الأراضي الوعرة، مع محرك ديزل جديد سعة 3ر2 لتر وبقوة 190 حصانًا، مع انخفاض معدلات استهلاكها من الوقود بنحو ربع لتر عن سيارة الجيل السابق.

أما سيارة تويوتا HiLux، والتي سيظهر الجيل الثامن منها خلال عام 2016 بتصميم يمتاز بزواياه الحادة، وكابينة مريحة، ومحرك ديزل اقتصادي رباعي الأسطوانات بقوة 177 حصانًا.

وأخيراً قرر الصانع الألمانى فولكس واجن إجراء عدة تحديثات على موديل Amarok , فى حين إستمرت سيارة إيسوزو D-Max والتى إحتلت المرتبة الثالثة كأكثر السيارات مبيعاً بدون أية تغييرات غير عابئة بالمنافسين الجدد القادمون بقوة فى سوق سيارات البيك أب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com