بعد ثلاثيته التي أحرزها في شباك فريق جوانجزو إيفرجراند الصيني في مباراة الدور نصف النهائي لمونديال الأندية لكرة القدم اليوم الخميس، أصبح المهاجم الأوروجوائي لبرشلونة الإسباني، لويس سواريز أول لاعب يسجل “هاتريك” في تاريخ البطولة في مسماها الجديد.
وجاءت ثلاثية المهاجم الكبير في الدقائق 39 و50 و67 ، الهدف الأخير من ركلة جزاء، في المباراة التي احتضنها الملعب الدولي بمدينة يوكوهاما اليابانية وانتهت بثلاثية نظيفة للبلاوجرانا.

وكان الثنائي الإيطالي فيليبو إنزاجي، مهاجم ميلان، والأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني، هما الوحيدان اللذان سجلا هدفين في مباراة واحدة في البطولة، حيث سجل الأول ثنائيته في نهائي نسخة عام 2011 أمام بوكا جونيورز الأرجنتيني، بينما سجل الثاني خلال مباراة النهائي أيضا في عام 2011 أمام سانتوس البرازيلي.
وغاب البرغوث الأرجنتيني عن مباراة اليوم بداعي مغص كلوي وحل مكانه المهاجم الشاب منير الحدادي.

وقبل أن يتحول شكل البطولة للنظام الحالي، عندما كانت تحمل اسم (كأس إنتركونتيننتال) وتقام بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية، سجل الأسطورة البرازيلية بيليه “الهاتريك” الوحيد وكان ذلك في مباراة العودة أمام بنفيكا البرتغالي عام 1962 عندما كان يقود هجوم سانتوس، ليفوز وقتها الفريق البرازيلي باللقب بجموع اللقاءين (8-4).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com