ينظم في الحديقة الصناعية بالناصرة غدا الأربعاء (16/12) لقاء للنساء يهدف الى رفع منسوب الوعي لديهن حول كل ما يتعلق بالمعاملات المالية وسوق المال ومجال الاستثمار.

ويندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات من هذا النوع جرت في تل أبيب الصيف الماضي. وتتشارك في تنظيم اللقاء بالناصرة شركة IBI للاستثمارات وبورصة الأوراق المالية وشركة الأزياء "كوم ايل فو" (comme il faut) بالتعاون مع مهندسة الهايتك ريم يونس مؤسسة ومديرة شركة "ألفا أوميجا" للتقنيات الطبية المتطورة ، مع الإشارة إلى أن المشاركة في اللقاء مجانية.

قضايا وموضوعات تتعلق بالحياة اليومية
وفي اتصال مع " بكرا " , قالت السيدة " عديت يعرون " , مديرة وحدة التسويق والاعلام في بورصة الأوراق المالية , ان هذه المؤسسة المالية الرصينة لا تتجاهل اية فئة من الناس , بمن في ذلك النساء , من جهة ضرورة الالمام بالشؤون المالية والاقتصادية , وهذا ينطبق على ما يسمى بالفئات المستضعفة ( " وانا لا احب استعمال هذا المصطلح" – كما قالت ) , دون تمييز بين عرب او يهود , او اتباع اية ديانة او طائفة .

وأشارت في هذا السياق الى ان معلومات ومفاهيم عامة الناس في مجال المصالح والاعمال والمال , ما زالت ضئيلة نسبيا , وخاصة في أوساط النساء "ولذلك بادرنا الى مشروع اللقاءات الذي رأينا من المناسب ان تجمع بين المواضيع والقضايا المتعلقة بالحياة اليومية , انطلاقا من ثقتنا بأن هذه المواضيع والقضايا تهم كافة النساء , بغض النظر عن انتماءاتهن ومستوى ثقافتهن " – على حد تأكيدها .

دور ومكان للنساء العربيات
وأضافت السيدة " يعرون " ان مئات الأبحاث والدراسات تؤكد انه يتوجب منح النساء فرصا متساوية ومتكافئة لتدعيمهن وتمكينهن من استغلال واستثمار الفرص المتاحة في المجالات التي ما زال الرجال يحتلون فيها موقع الصدارة والريادة ، وعندما يحقق المجتمع العربي مزيدا من التطور الاقتصادي فان هذا الامر لا بد ان يشجع النساء العربيات على اخذ مكانهن ودورهن في المشاركة في بناء المؤسسات المالية والاقتصادية ".

وردا على سؤال في هذا الاطار , قالت السيدة " عديت يعرون " انه كلما تطورت الأوضاع الاقتصادية في المجتمع العربي , وكلما ازداد الوعي والفهم في هذا المجال , فليس من المستبعد ان ترقى النساء المشاركات في هذه الأنشطة الى مستويات الإدارة ( إدارة مجالس الشركات ) والريادة والمبادرة , فالمعرفة تقود الى التطور والتقدم والرقي " - على حد تعبيرها . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com