قد ترغب في البدء في زيادة توابل أطباقك، وفقا لاقتراح دراسة حديثة حيث ادعت الدراسة أن بعض المركبات النباتية الموجودة في التوابل والأعشاب يمكن أن تزيد من الوصلات الدماغية.

أثبت باحثون برازيليون من معهد دآور للبحوث والتعليم (IDOR)، الجامعة الاتحادية في ريو دي جانيرو (UFRJ)، والجامعة الاتحادية في باهيا (UFBA) في بحوث مخبرية أن مادة ابيغينين، وهي مادة موجودة في البقدونس، والزعتر، والبابونج، والفلفل الأحمر، تحسن تكوين الخلايا العصبية وتقوي الروابط بين خلايا الدماغ.

هذا وقد اظهرت التجارب السابقة مع الحيوانات بالفعل أن المواد من مجموعة كيميائية نفسها ابيغينين، والمعروفة باسم الفلافونويد، تؤثر بشكل إيجابي على الذاكرة والتعلم.

لاحظ العلماء أنه فقط من خلال تطبيق ابيغينين للخلايا الجذعية البشرية في طبق تصبح خلايا عصبية بعد 25 يوما – وهو تأثير لن تراه من دون هذه المادة. وعلاوة على ذلك، فأن الخلايا العصبية التي تكونت شكلت صلات أقوى ومتطورة فيما بينهم بعد التعامل مع هذا المركب الطبيعي.

وتعد الصلات القوية بين الخلايا العصبية امرا حاسما لوظيفة الدماغ الجيدة، وتوطيد الذاكرة والتعلم.

وتوصل الباحثون إلى أن ابيغينين يعمل على رب مستقبلات الاستروجين ببعضها البعض، وهو تأثير يساعد على تأخير ظهور الاضطرابات النفسية والعصبية مثل مرض الفصام والاكتئاب ومرض الزهايمر ومرض باركنسون. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com