تمنح كرة القدم بعض اللاعبين فرصةً ثانية وتقضي على لاعبين آخرين بعد أداء سيء في موسم ما أو بسبب إصابة تبعدهم عن الملاعب لفترة طويلة، وفي الوقت الذي يفضل فيه بعضهم الاعتزال بعد انتهاء فترة نجوميته، تجري كرة القدم في عروق البعض الآخر، وهنا 5 لاعبين ما زالوا في الملاعب.

جو كول

اللاعب الانجليزي الذي كان سيدفع فيه مانشستر يونايتد 10 مليون باوند لخطفه من ويست هام وهو في عمر 16 سنة اختفى فجأةً من عالم كرة القدم. فبعد انتقاله إلى تشيلسي في عام 2003 رأى فيه المدرب رانييري خليفة النجم زولا. وفي فريق البلوز صنع كول مجده حيث فاز بـ 3 بطولات دوري و3 بطولات كأس الاتحاد الانجليزي.

وبعد هذا النجاح انتقل إلى كل من ليفربول وليل وآستون فيلا توالياً، لكن مسيرته مع هذه الفرق لم تشكل أي إضافة له حيث عانى أيضاً من الاصابات.

جول كول يلعب اليوم مع فريق كوفنتري سيتي الذي يشارك في دوري الدرجة الثانية في انجلترا.

لاسانا ديارا

واحد من أفضل لاعبي وسط الملعب المدافعين حين كان مع تشيلسي وآرسنال وريال مدريد، اختفى بعد انتقاله إلى فريق أنجيه الروسي وبعده إلى غريمه لوكوموتيف موسكو، وكذلك عانى ديارا من خلل في جينات الدماء الوراثية ما وضعه خارج المنتخب الفرنسي عام 2010. وبعد خلافات حول العقد مع فريق لوكوموتيف موسكو، توقف ديارا عن ممارسة كرة القدم لسنة كاملة.

وفي 24 يوليو 2015، وقع لاسانا ديارا مع فريق مارسيليا في الليغ 1. وبعد غياب 5 سنوات قام المدرب ديدييه ديشان باستدعائه للمشاركة مع المنتخب الفرنسي.

سامويل إيتو

لا يحتاج لاعب تشيلسي وريال مدريد وبرشلونة وإيفرتون السابق لكثير من التقديم. فهو كان من أفضل المهاجمين في العالم وفاز ببطولة دوري أبطال أوروبا مرتين.

المهاجم الكاميروني كان قد انتقل إلى نادي أنجيه الروسي في سنة 2011 حيث كان يحصل على أعلى راتب في العالم. ومع دخول النادي الروسي في أزمة مالية في سنة 2013 عاد إيتو إلى تشيلسي ليسجل 3 أهداف في مرمى مانشستر يونايتد في إحدى المباريات. وبعد تشيلسي انتقل إلى إيفرتون وكان من الممكن أن يعتزل مع نهاية عقده في النادي الانجليزي، لكنه يلعب اليوم مع فريق أنطاليا سبور في الدوري التركي حيث سجّل 10 أهداف في 12 مباراة.

ماكسي رودريغيز

اللاعب الارجنتيني الذي قضى معظم سنواته في إسبانيا، قدم سابقاً مع أتليتكو مدريد وليفربول أفضل مستوياته حيث سجل 23 هدف من 121 مباراة مع الفريق الاسباني و17 من 73 مع الفريق الانجليزي.

في عام 2012 قرر رودريغيز العودة إلى فريق طفولته نيولز أولد بويز في الارجنتين حيث يلعب الآن وسجل 31 هدف في 80 مباراة.

زي روبرتو

بطل اسبانيا مع ريال مدريد وبطل ألمانيا مع بايرن ميونخ وحامل بطولة دوري أبطال أوروبا سنة 1998، إضافةً إلى بطولتي كوبا أميركا 97 و99 ما زال يمارس كرة القدم.

اللاعب البرازيلي وصل إلى عمر 41 عاماً وهو يلعب اليوم مع فريق بالميراس البرازيلي وقاده مؤخراً للفوز بكأس البرازيل بعدما هزم سانتوس في المباراة النهائية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com