تحقق شُرطة القدس في البلدة القدمية، مع مدرسيّن اثنين في إحدى مدارسها الابتدائية، بشبهة الاعتداء بالضرب المبرح على تلاميذها البالغين من العمر (11-12) عامًا، وذلك خلال فترة الدوام الرسمي في المدرسة.

وتفيد الناطقة بلسان الشُرطة، لوبا السُمري، في بيانٍ صدر عنها: " أن الشُرطة باشرت في التحقيق بالقضية، بعد تلقيها شكوى من مقدسي مفادها الاعتداء المبرح على طفليه (11-12) عامًا، وهما تلميذان في المدرسة من قبل مدرسيهما.

ابعاد مدير المدرسة لمدة 5 أيام 

وبدورها قامت الشُرطة، بتبليغ مكتبي وزارة التربية والتعليم والرفاه الاجتماعي، للمباشرة بأخذ الإفادات وشهادات تضمنت مدير المدرسة، الذي زعم أن خلال التحقيق أن لا علم لديه بما حصل مع التلميذين، وتم إخلاء سبيله بشروط مقيدة تضمنت الإبعاد عن المدرسة لمدة 5 أيام.

وبدورها تواصل الشُرطة بالتحقيق مع أخذ إفادة التلميذين، على يد محقق تابع لمكتب وزارة الرفاه الاجتماعي، الذي كشف عن استخدام المُدرسين العنف ضد العديد من التلاميذ، وضربهم بشكل عنيف مع استخدام أدوات مؤلمة.

اعتقال المدرسيّن، واحالتهما إلى المحكمة

وأفادت السُمري، أن الشُرطة قامت باعتقال المدرسين وهما من سكان القدس، بشبهة الاعتداء على التلاميذ، وسيتم إحالتهما إلى محكمة الصلح بالقدس، مع تبني القاضي شروط الإفراج عنهما بالاتفاق بين الطرفين في حظر نشر بيانات وتفاصيل هوية المشتبهين الشخصية، أو أية تفاصيل قد تؤدي إلى التعرف عليهما، بالإضافة إلى ابعادهما عن المدرسة لمسافة 50 مترًا، ولمدة شهر كامل، مع إيداع كفالة مالية مستردة  بقيمة (2000) شيكل، لكل واحد منهما، وعدم التواصل مع أي من الضالعين في القضية لمدة شهر كامل، بالإضافة إلى توقيع كفالة ذاتية وكذلك من قبل طرف ثالث كفيل بقيمة (5000) شيكل، بالإضافة إلى أن التحقيقات ما زالت جارية مع إحتمال ضلوع المدرسين بقضايا إضافية بتنكيل وضرب تلاميذ آخرين.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com