نظمت اللجنة التنسيقية للمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة والتأهيل في مدينة جنين، اليوم الإثنين، وقفة تضامن ودعم لمطالب ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لمناسبة اليوم العالمي للمعاقين.

وشارك في الوقفة، التي نظمت بميدان الشهيد أبو عمار أمام المحافظة، ومديرة تربية جنين سلام الطاهر، نائب مدير تربية قباطية مازن جرار، ومدير الشؤون الاجتماعية جمال أبو عمر، وعبد أبو الذهب ممثلا عن جمعية الشبان المسيحيين، إضافة إلى ممثلين عن المؤسسات الرسمية، وذوي الاحتياجات الخاصة، وطلبة المدارس.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واللافتات التي طالبت بإنصاف المعاقين ودمجهم بالمجتمع، والعمل على تطبيق القانون الفلسطيني وتوفير حياة كريمة لهم.

وأكد نائب المحافظ كمال أبو الرب، أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا بهذه الشريحة من أبناء شعبنا، داعيا إلى توحيد جهود كافة المؤسسات الرسمية والخاصة والأهلية، من أجل تقديم أفضل الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع.
ودعا رئيس اتحاد المعاقين رفيق أبو سيفين، في كلمة اللجنة التنسيقية للمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة بالمحافظة، إلى تطبيق قانون المعاق الصادر عام 1999 بكافة بنوده، والذي سيضع حدا لمعاناة المعاقين وهمومهم، ويساعدهم على الاندماج في المجتمع.
بدورها، أشارت مديرة تربية جنين سلام الطاهر، الى دور الوزارة في دعم هذه الشريحة من أبناء شعبنا، من خلال المنهاج الخاص بهم، وتوفير فرص عمل لهم في سلك التربية والتعليم كحق طبيعي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com