نشرت دائرة الاحصاء المركزية معطيات وصفت بالمقلقة، بالنسبة للاقتصاد الاسرائيلي، ومفادها ان الصادرات الاسرائيلية ىسجلت خلال الفترة الواقعة ما بين آب اغسطس واكتوبر تشرين الأول من هذا العام تراجعًا بنسبة 11.1% (بحسب سنوي) ، استمرارًا لتراجع بنسبة 14.1% في الأشهر الثلاثة السابقة.

وفي هذا الاطار سجلت الصادرات الصناعية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة المذكورة (آب- تشرين الأول) تراجعًا بنسبة 10.7%، استمرارًا لتراجع بنسبة 13% في الأشهر الثلاثة السابقة.

وتراجع تصدير الخدمات خلال شهر آب اغسطس وايلول سبتمبر بنسية 3.3% ، بعد ان كان قد سجل إرتفاعًا بنسبة 1.6% في الشهرين السابقين. وحافظ تصدير الخدمات السياحية في شهري آب وايلوب على الارتفاع الذي سجله في الشهرين السابقين ( حزيران وتموز) بنسبة 1.7%، وتُعزى هذه المراوحة إلى " الأوضاع الأمنية السائدة".

ويستدل من معطيات دائرة الاحصاء كذلك ، ان عدد حجوزات مبيت السياح في الفنادق الاسرائيلية قد سجل خلال الأشهر الثلاثة ، من آب إلى تشرين الأول ، تراجعًا بنسبة 8.4% ، استمرارًا لتراجع بنسبة 0.2% في الأشهر الثلاثة السابقة.
وبالمقابل سجلت حجوزات مبيت الاسرائيليين انفسهم في فنادق البلاد خلال نفس الفترة تراجعًا بنسبة 6.1% ، إستمرارًا لتراجع بنسبة 3.4% في الأشهر الثلاثة السابقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com