وافقت الحكومة على اقتراح وزير المالية موشيه كحلون لإضافة بقيمة 50%على بدل الإعاشة للجنود في الخدمة الإجبارية، وصرح كل من رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو والوزير كاحلون بان الإضافة ستكون سارية المفعول منذ شهر كانون الاول وبان إضافات اخرى سوف يوافق عليها.

رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو قال في مستهل جلسة الحكومة: في هذا اليوم، مساء عيد الحانوكا (الأنوار)، ما من لحظة ملائمة اكثر لتقديم هذه المساهمة، نحن في الاخير نحيا بفضل القدرة الحمائية التي يوفرها جنود الجيش.

رسالة إلى الاهل 

وزير المالية كحلون قال بدوره: هناك اتفاق كامل بين رئيس الوزراء، وزارة المالية، وزارة الأمن، وجميع أعضاء الحكومة لزيادة معاش كل من جنود الجيش. هذا يمثل تصحيح لإجحاف لسنوات عديدة، وأنا سعيد لأنه تم في ولايتنا. كنا قادرين على تصحيح هذا الإجحاف.الاضافة هي إضافة هامة لنحو 50٪ في خطوة واحدة. من المهم بالنسبة لنا أن نرسل رسالة إلى الآباء والأمهات، كما ان القادة (في الجيش) يعملون لحماية وسلامة الجنود نحن كحكومة نأخذ على رعاية احتياجاتهم. انها لا تزال غير كافية، لكننا تجاه الخطوة التي أمر بالغ الأهمية. "

وكانت قد بحثت لجنة مشتركة من وزارتي المالية والأمن والقضاء هذا الاقتراح، وقررت أن توصي برفع المعاش لجميع الجنود في الخدمة الإلزامية لفترة الخدمة بنحو 50٪..

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com